مبكو السعودية تبدأ إجراءات مصنع ورق الكرتون الجديد باستثمارات 1.5 مليار ريال

aiBANK

هاجر عطية _ وافق مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق مبكو السعودية ، على البدء في مرحلة الإجراءات التحضيرية لمشروع مصنع ورق الكرتون بقيمة استثمارات 1.5 مليار ريال، وسيتم تحديد الميزانية النهائية للمشروع بعد الإنتهاء من دراسات الجدوي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن الطاقة الإنتاجية للمصنع حوالي 400 ألف طن سنوياً وهي ضعف الطاقة الإنتاجية الحالية لمبكو ومعدل عائد داخلي متوقع 15% وجدول زمني متوقع 33 شهراً للبدء في الإنتاج من تاريخ إنطلاق أعمال المشروع.

E-Bank

وأوضحت الشركة أن المصنع سيضاعف مبيعات الشركة ويعزز قدرتها التنافسية بالحصول على أحدث تقنيه لصناعة ورق الكرتون وستكون الماكينة الجديدة للمشروع هي أحدث وأسرع وأكبر ماكينة إنتاج ورق كرتون في الشرق الأوسط وستتخصص الماكينه في إنتاج ورق الكرتون الخفيف لتكون الشركه الأكبر في المنطقه لهذه النوعيه من الورق الخفيف.

وأشارت مبكو السعودية ، إلى أن المشروع سيعتمد على المواد الخام من الورق المعاد تدويره، مما يحافظ على البيئة ويعزز الاستدامة من خلال الاستثمار في الاقتصاد الدائري.

ولفتت إلى أن المرحلة الحالية ستشمل إنهاء دراسات الجدوى، والتواصل مع المؤسسات المالية، واختيار الشريك التقني للمشروع ، والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

الرابط المختصر