حاتم سمير: مطالبات بسرعة اتخاذ قرار التعويم وحل مشكلة الاستيراد والاعتمادات المستندية

ارتفاع فائدة الإقراض على الشركات يؤدي لزياده تكاليف الإنتاج

aiBANK

هاجر عطية _ قال حاتم سمير الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال كورب، إن سرعة اتخاذ القرار فيما يخص جانب التعويم وسرعة حل مشكلة الاستيراد والاعتمادات المستندية من أهم مطالب مجتمع الأعمال، وذلك بهدف مواكبة النمو وعدم دخول البلاد في كساد.

أضاف سمير في تصريحات لجريدة حابي، أن سياسات البنك المركزي فيما يتعلق بسعر الفائدة في الفترة الحالية تهدف إلى كبح التضخم وسحب السيولة من الأسواق، حيث يكون التعامل من خلال مراقبة مؤشرات التضخم ومحاولة السيطرة عليه.

E-Bank

وأشار إلى ضرورة مراعاة أن ارتفاع فائدة الإقراض على الشركات قد يساعد على زياده تكاليف الإنتاج لذلك فإن الموازنة تكون بين محاربة التضخم وعدم المبالغة في زيادة تكاليف الاقتراض للشركات.

وأكد حاتم سمير على أهمية حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي والذي بدوره سيساهم في سد فجوة عجز العملة الأجنبية وحل مشاكل التصدير.

وتوقع رئيس شركة جلوبال كورب، أن يشهد نشاط التأجير التمويلي تطورات كبيرة خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه في ظل التطور الإيجابي الذي يشهده القطاع في صدد النمو، فلا بد من معالجة بعض المشكلات الموجودة في النشاط مثل زيادة أسعار الفائدة وعدم اعتراف بعض أجهزة الدولة بملكية التأجير التمويلي.

الرابط المختصر