هيئة التنمية الصناعية تطرح 692 وحدة جاهزة في مجمعين جديدين بالفيوم

aiBANK

حابي – أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن طرح مجمعين صناعيين بمحافظة الفيوم، الأول: خرساني، يشمل 576 وحدة، والثاني: معدني، ويشمل 116 بإجمالي 692 وحدة صناعية كاملة المرافق والتجهيزات تستهدف الصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والقوى وصناعة الغزل والنسيج.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم، أن الطرح يأتي في إطار المبادرة الرئاسية “مصنعك جاهز للترخيص” لتشغيل الشباب ودعم قطاع المشروعات الصغيرة، وخطة وزارة  التجارة والصناعة للتوسع في مشروع المجمعات الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وخلق محاور تنموية جديدة، خاصة في صعيد مصر.

E-Bank

وأشارت إلى أن وزارة التجارة والصناعة تخطط لإقامة 16 مجمعا صناعيا في 15 محافظة، بتكلفة إجمالية 10 مليارات جنيه، مما يوفر 4808 وحدة صناعية جاهزة لرواد الأعمال وصغار المستثمرين.

وحول آلية الحصول على الوحدات بالمجمعات المطروحة، أشار رئيس هيئة التنمية الصناعية، محمد عبد الكريم، إلى تقدم المستثمر ببطاقة الرقم القومي (للأنشطة الجديدة صاحب المنشأة الفردية/ الممثل القانونى الأصلى للشركة) دون اشتراط السجل التجاري.

ونبَّه إلى طرح الوحدات وإتاحة سحب كراسات الاشتراطات لمدة شهر بدءًا من اليوم 23 أكتوبر وينتهي في 22 نوفمبر القادم، وعلى أن تقدم الطلبات مستوفاة جميع الاشتراطات والمستندات خلال فترة أقصاها 21 يوما من تاريخ شراء كراسات الاشتراطات.

ولفت عبد الكريم إلى توفير الكراسات بمقر الهيئة الرئيسي، وفروعها الإقليمية بالمحافظات، وكذلك بجميع أفرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة نظير مبلغ 500 جنيه، تيسيرا على المستثمرين.

وأضاف: “كما يمكن طلب الكراسة إلكترونيا من خلال موقع الخريطة الاستثمارية ، مشيرًا إلى إتاحة جميع تفاصيل الوحدات الصناعية المطروحة والمعلومات اللازمة على البوابة الإلكترونية للهيئة.

الرابط المختصر