هاني برزي: وجود استراتيجية للصناعة مطلب ضروري.. ومصداقية الدولة معيار جذب للأجانب

aiBANK

شاهندة إبراهيم – قال هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديتا للصناعات الغذائية ، ورئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنه سوف يناقش مسألة بعض التكلفة المنخفضة والتأثير المرتفع، وسرعة صرف دعم المعارض ومصداقية الدولة.

وأوضح برزي خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أن هذا الحوار يمتاز بالشفافية، قائلا: “نحن كمستثمرين مصريين سوف نتحمل لو الدولة قالت إنها ستمنحني دعم 15% على أن تمنحني إياه بمبادرة 8%، سنقول نحن على دراية واحساس بظروف الدولة والمشاكل، ولكن هناك أيضا قطاع كبير جدا من المستثمرين الأجانب فشركات أجنبية جاءت مصر وعلى علم بحصولها على دعم 15%؜، ومن ثم تفاجأ بنحو 8%؜ بالمبادرات”.

E-Bank

وتابع: المستثمرين المصريين على علم كامل بظروف الدولة، ولكن لا بد من إبراز عنصر المصداقية، إلا أن يفضل من أول يوم القول 8%؜ عن القول بأن الدولة ستمنح 15%، بحسب تعبيره.

وأختتم هاني برزي كلمته بضرورة وجود استراتيجية للصناعة، فبدون استراتيجية واضحة ثابتة دون تغيير، معبرا: “طبعا يكون التغيير في حدود المعطيات والظروف الداخلية والإقليمية المحيطة بنا ولكن بدون استراتيجية واضحة ستصبح الأحاديث دائرة دون تنفيذ”.

الرابط المختصر