أرباح عطاء التعليمية السعودية ترتفع إلى 70.6 مليون ريال نهاية يوليو 2022

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة عطاء التعليمية ، عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 يوليو 2022، لترتفع أرباح الشركة بنسبة 98.8%.

وأفادت الشركة في إفصاحها إلى البورصة السعودية ، اليوم الإثنين، أنها سجلت صافي ربح بقيمة 70.6 مليون ريال خلال السنة الحالية، مقابل أرباح بلغت 35.5 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة في العام الماضي.

E-Bank

وأرجعت شركة عطاء التعليمية سبب الارتفاع في صافي الربح إلي ارتفاع صافي إيرادات النشاط بنسبة 106% والناتج عن زيادة اعداد الطلاب من 27 الف طالب وطالبة في 2021 إلي 42 الف طالب وطالبة في 2022م والعائد إلي زيادة الاعداد في المجمعات التعليمية بالإضافة الي الاستحواذات الجديدة التي قامت بها الشركة، وذلك علي الرغم من زيادة التكاليف التشغيلية بنسبة 123% والعائد أيضا إلي توحيد القوائم المالية مع الشركات المستحوذ عليها.

وأشارت الشركة، إلى ارتفاع إيرادات المنح الحكومية بنسبة 740% نتيجة ارتفاع الإيرادات الواردة من المبادرات الحكومية والعائد أيضا إلي توحيد القوائم المالية مع الشركات المستحوذ عليها، إضافة إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى بنسبة 97% نتيجة العودة الحضورية للطلاب وكذلك توحيد القوائم المالية مع الشركات المستحوذ عليها.

ولفتت الشركة إلى المكاسب غير المتكررة الناتجة عن الاستحواذ علي شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب بقيمة 38 مليون ريال سعودي والمتمثلة في قيمة الفرق بين صافي الأصول لشركة المجموعة العربية وبين قيمة الشراء في تاريخ الاستحواذ.

الرابط المختصر