التشخيص المتكاملة توقع اتفاقية مع بيولاب و شركة Izhoor لإطلاق مركز جديد في السعودية

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة التشخيص المتكاملة القابضة اتفاقية مشروع مشترك مع شركة الخبريون العرب – بيولاب وشركة Izhoor Holding Medical Company لإطلاق مركز جديد للتشخيص الطبي في المملكة العربية السعودية.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أنه من المقرر أن تمتلك مجموعة التشخيص المتكاملة القابضة ( شركتي التشخيص المتكاملة القابضة وبيولاب) حصة 50% من المشروع، بينما ستمتلك شركة Izhoor حصة 50% الأخرى.

E-Bank

وذكرت أن شركة Izhoor مملوكة إلى فواز الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة فواز الحكير المتخصصة في قطاع التجزئة بالسعودية.

وبحسب البيان، تبلغ القيمة الاستثمارية التقديرية للصفقة 19.7 مليون دولار ( 73.7 مليون ريال سعودي).

وأعلنت أن قيمة استثمارات شركة التشخيص المتكاملة القابضة في المشروع 4.7 مليون دولار، ستتحمل منها الشركة القابضة 2.8 مليون دولار بينما ستتحمل شركة بيولاب 1.9 مليون دولار.

وأوضحت أنه من المخطط بدء تشغيل المشروع الجديد خلال فترة تتراوح بين 4-6 أشهر من تاريه توقيع الأتفاقية في 27 أكتوبر الجاري.

ووفقا للبيان، سوف تتولى إدارة المشروع الجديد فريق إداري بقيادة الدكتور عميد عبد النور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيولاب بينما سيتولى فريق عمل شركة بيولاب الإشراف على العمليات اليومية ونقل الخبرات التشغيلية وأعلى معايير الجودة للمشروع الجديد.

وأعربت الدكتورة هند الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة عن اعتزازها بهذه الشراكة البارزة وإضافة سوق المملكة العربية السعودية إلى الأسواق التي تعمل بها الشركة، حيث تمثل المملكة سوقا جذاب يطرح فرصا هائلة للنمو والمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في حياة الملايين من العملاء خلال السنوات القادمة.

وأضافت أن هذه الصفقة تأتي في إطار استراتيجية التوسعات الإقليمية التي تتبناها الشركة والتي تستهدف الدخول في أسواق جديدة سريعة النمو وتوظيف ما تحظى به من موارد وخبرات في تقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة لأكبر عدد من العملاء.

كما أعربت الشربيني عن سعادة الإدارة بالتعاون مع شركة Izhoor لما تتشاركه الشركتين من قيم ورؤى طويلة الأجل مؤكدة أن التعاون مع جميع الشركاء سيثمر عن توفير كل ما يلزم من المميزات والخبرات التي تضمن نجاح المشروع الجديد على المدى الطويل.

وأوضح الدكتور عميد عبد النور المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيولاب أن الصفقة الجديدة تطرح فرصة جذابة لتكرار قصة نجاح بيولاب في الأردن في السوق السعودي الواعد معربا عن بالغ فخره بتولي الشركة مسئولية تشغيل المشروع الجديد.

وأضاف أن الشركة نجحت في تعزيز سمعتها ومكانتها على مدار السنوات العشرين الماضية باعتبارها شركة رائدة في تقديم الخدمات عالية الجودة إلى الملايين من العملاء وأن الشركة شديدة الحرص على توظيف خبراتها الواسعة في المساهمة بشكل رئيسي في سد الفجوة الحالية في تقديم خدمات التشخيص الطبي عالية الجودة بالمملكة العربية السعودية.

وأكد عبد النور أن دمج تلك الخبرات مع المعروفة الواسعة والموارد التي تحظى بها كلا من شركة التشخيص المتكاملة القابضة وشركة Izhoor سيوفر جميع العناصر اللازمة لضمان الوفاء بالتزامات الشركة للمساهمين بالتوازي مع تعظيم القيمة للشعب السعودي والاقتصاد بشكل مستدام.

وأعرب فواز الحكير مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Izhoor عن سروره بالشراكة مع شركتي التشخيص المتكاملة القابضة وبيولاب والتوسع في سوق معامل ومختبرات التشخيص الطبي بالمملكة العربية السعودية مشيرا إلى أن الصفقة تمثل إنجازا بارزا لشركة Izhoor وخطوة رئيسية نحو تطوير منظومة الرعاية الصحية الخاصة بالشركة.

وأكد الحكير على إيمانه بأن الجمع بين الخبرات التشغيلية والقدرات الطبية التي تحظى بها كلا من التشخيص المتكاملة القابضة وبيولاب وكذلك سجل إنجازات مجموعة الحكير في تطوير مفاهيم جديدة لقطاع التجزئة والتوسع بها في المملكة تمثل العوامل الأساسية لنجاح المشروع الجديدة.

وأوضح أن الكيان الجديد يستهدف إحداث نقلة قوية في قطاع التشخيص الطبي عبر تبني وتطبيق مفهوم جديد وناجح لمعامل ومختبرات التشخيص سعيا لتقديم مستوى أفضل من الخدمات عالية الجودة وتحسين تجربة العملاء.

وأعلنت الشركة أن كلا من شركة التشخيص المتكاملة وبيولاب قاما بتكليف مكتب المحاماة Khalifeh & Partners بدور المستشار القانوني خلال تنفيذ الصفقة.

وقامت شركة Izhoor بتكليف مكتب وائل العيسى محامون ومستشارون قانونيون ودينتون بدور المستشار القانوني.

الرابط المختصر