بنك القاهرة يصدر 4 تقارير متخصصة في الاستدامة والتمويل المستدام

aiBANK

أصدر بنك القاهرة 4 تقارير متخصصة في مجال التمويل المستدام من بينها “تقرير الاستدامة وفقا للمعايير الدولية Global Reporting Initiative (GRI)، إلى جانب تقرير البصمة الكربونية الأول Carbon Footprint Report.

وأصدر البنك تقرير UN Global Compact، كما انضم لمبادرة UNEP FI وأعد تقرير PRB.

E-Bank

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، في بيان، على أهمية تلك الخطوة ضمن جهود عديدة يتخذها البنك القاهرة لدمج معايير الاستدامة في منظومة المخاطر وكافة الإجراءات التشغيلية وسياسات التمويل في مختلف القطاعات.

وقال إن إصدار التقارير يمثل بعدا محوريا هاما لتفعيل خارطة التمويل المستدام بالبنك، خاصة وأنها تأتى بالتزامن مع استقبال مصر لقمة المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ والتي يشارك بنك القاهرة في فعالياتها.

وتابع فايد، أن مشاركة البنك بالقمة تأتي في إطار تواجد القطاع المصرفي تحت مظلة اتحاد بنوك مصر بالمنطقة الزرقاء Blue Zone ، إلى جانب تواجد البنك بالمنطقة الخضراء Green Zone تحت مظلة وزارة البيئة، وفي إطار الشراكة الاستراتيجية مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنظيم معرض تراثنا.

وتابع أن البنك يشارك في حلقتين نقاشيتين خلال فعاليات القمة تدور أحدهما حول الشباب والقضايا البيئية، بينما تدور الأخرى حول مخاطر المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام والحلول لمواجهتها.

الرابط المختصر