الرئيس السيسي يؤكد على قوة ومتانة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة

aiBANK

أ ش أ _  أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على قوة ومتانة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وقال ” إن هذه العلاقات لم تتغير منذ أكثر من أربعين عاما وأن هناك تقاربا في الرؤى في العديد من القضايا بين البلدين “.

وقال الرئيس السيسي – خلال استقباله نظيره الأمريكي جو بايدن في شرم الشيخ اليوم الجمعة، وذلك على هامش قمة المناخ cop 27 – إنه تم إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان في مصر، ومبادرة للحوار الوطني، مؤكدا أن الأمور في مصر تسير بشكل جيد.

E-Bank

وقال الرئيس السيسي إن زيارة الرئيس الأمريكي إلى مصر تأتي بالتزامن مع مرور مائة عام على تدشين “العلاقات المصرية – الأمريكية”.

وأضاف الرئيس السيسي أن الدولة المصرية أطلقت مبادرة “الحوار الوطني” في أبريل من هذا العام، بالإضافة إلى لجنة العفو الرئاسي؛ لمتابعة كل القضايا والقوائم التي يتم تحديدها يتم التوقيع والتصديق عليها.

وأشار إلى أن لقاءه بنظيره الأمريكي جو بايدن وبحضور الصحافة الأمريكية مهم من أجل نقل تطورات الأوضاع داخل مصر، وهذا محل اهتمام لديكم.

وأوضح أن زيارة الرئيس بايدن تعكس مدى قوة الدفع للعلاقات فيما يخص مؤتمر المناخ cop 27، لافتا إلى أن الزيارة تعد فرصة لإعطاء قوة دفع للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وثمن الرئيس السيسي لقائه أمس مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي والوفد المرافق لها، ومناقشة العديد من القضايا المهمة، وهذا يعد أمرا جيدا.

 

الرابط المختصر