كونتكت المالية القابضة تغلق الإصدار التاسع والثلاثون لسندات التوريق بقيمة 1.07 مليار جنيه

لمحفظة التمويل الاستهلاكي المملوكة لشركاتها التابعة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة عن إغلاقها للإصدار التاسع والثلاثون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، وذلك لمحفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركتي كونتكت للتمويل وكونتكت كريدي تك للتمويل الاستهلاكي وذلك بقيمة إجمالية للإصدار بلغت 1.076 مليار جنيه.

وذكرت الشركة في بيان، أن الإصدار كان مقسم على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 وحتى 60 شهر.

E-Bank

الجدير بالذكر أن هذا الإصدار يأتي ضمن برنامج إصدارات بحوالي 10 مليار جنيها تزعم الشركة إصدارها خلال الفترة المقبلة لتمويل شركاتها التابعة والشقيقة.

ووأعلنت أنه تم تغطية الإصدار من قبل المستثمرين من المؤسسات مالية بنكية وغير بنكية.

وقامت شركة كونتكت المالية القابضة بدور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية.

كما قام كل من البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي – مصر وشركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بترويج وضمان التغطية.

وتولى مكتب علي الدين وشاحي (ALC) بدور المستشار القانوني لعملية التوریق.

وأشارت إلى أن الشرائح المكونة لهذا الإصدار حازت من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني و خدمة المستثمرين MERIS على تصنيف ائتماني AA+. و AA. وA .

وبلغت المحفظة الضامنة للإصدار حوالي 1.54 مليار جنيه وحصلت على تصنيف ائتماني (A-) وهو أعلى تصنيف ائتماني لمحافظ تمويل استهلاكي ضامنة لسندات توريق في السوق المصري حتى الآن بما يعكس جودة محافظ المجموعة وتميزها.

وأعلنت أنه بهذا الإصدار وصلت قيمة الإصدارات التي صدرت في السوق المصري بضمان محافظ محالة من مجموعة شركات كونتكت الى ما يقرب من 20.7 مليار جنيه بعدد 23 إصدار.

وأوضحت أنه تم سداد ما يقرب من 18.4 مليار جنيها من قيمة تلك الإصدارات في مواعيدها بخلاف العوائد.

وعبر سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة- عن سعادته بالإصدار قائلا “نحن فخورون بقدرتنا على إتمام إصدار سندات توريق بهذا الحجم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية المحلية والعالمية”.

وتابع: التصنيف الائتماني المتميز الذي حاز عليه الإصدار كالعادة وثقة البنوك المصرية والمؤسسات المالية الغير مصرفية بإصدارات مجموعه شركات كونتكت القابضة واقبالهم عليها يؤكدان على جودة وفعالية عمليات كونتكت الائتمانية والتمويلية وجدارة كونتكت بريادة هذا المجال.

الرابط المختصر