وزير التموين: لدينا احتياطي استراتيجي آمن من مختلف السلع الأساسية

المصيلحي: احتياطيات القمح 5 أشهر والسكر 4.5 شهر والزيت 4.8 شهر

aiBANK

حابي – أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، توافر احتياطي استراتيجي آمن من مختلف السلع الأساسية، وحرص الدولة على توفير مختلف أنواع السلع للمواطنين في الأسواق المحلية.

وأشار المصيلحي، خلال لقائه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، إلى أن الاحتياطيات من القمح تبلغ 5 أشهر، والسكر التمويني 4.5 شهر، علما بأن موسم توريد قصب السكر وبنجر السكر سيبدأ اعتبارا من يناير- فبراير 2023، والزيت 4.8 شهر، والدواجن المجمدة 4.8 شهر، واللحوم الحية 12.6 شهر، والمكرونة 5.8 شهر، والأرز 5.5 شهر، علما بأن مصر لديها اكتفاء ذاتي من سلعة “الأرز”.

E-Bank

وفيما يتعلق بمدى كفاية سلعة “الأرز” بالأسواق، أكد الدكتور علي المصيلحي توافر الأرز الأبيض بالأسواق بمختلف أنواعه مع انتظام ضخ كميات وفيرة من هذه الأنواع يوميا بجميع الأسواق والمنافذ التموينية بجميع محافظات الجمهورية، مُشددا على شن حملات تفتيش دورية على الأسواق كافة، لمنع الممارسات الاحتكارية أو أي تلاعب بالأسعار.

وفي ختام اللقاء، وجّه رئيس الوزراء باستمرار إتاحة “الأرز” أمام المواطنين، في المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ التموينيةـ وجميع نقاط البيع بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

الرابط المختصر