بدء التداول على أسهم شركة العرض المتقن في السوق السعودية.. اليوم

aiBANK

هاجر عطية _ استقبلت السوق المالية السعودية اليوم الأربعاء، إدراج وبدء التداول على أسهم شركة العرض المتقن للخدمات التجارية في السوق الرئيسية ضمن قطاع التطبيقات وخدمات التقنية برمز تداول (7204)، وبالرمز الدولي SA15LISJGI11.

وأوضحت تداول في بيان سابق للبورصة السعودية ، أنه سيتم تطبيق حدود التذبذب السعرية اليومية (+/- 30%) مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند (+/- 10%) خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج.

E-Bank

وابتداء من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى (-/+ 10%)، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وفى وقت سابق، قالت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، مدير الاكتتاب للطرح العام الأولي لشركة العرض المتقن للخدمات التجارية، إنه تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 165 و185 ريالا للسهم.

يشار إلى أن شركة العرض المتقن، ستطرح حصة 30% تعادل 4.5 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، من رأس مال الشركة للاكتتاب العام في السوق الرئيسية، بسعر 185 ريال للسهم، خصص 90% منها للجهات المشاركة و10% للأفراد.

وتمت تغطية الأفراد للأسهم المخصصة لها من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب بواقع 3.75 مرة، بينما تمت تغطية اكتتاب الفئات المشاركة ﺑ61.4 مرة.

وتم تخصيص 6 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، وذلك بنسبة تخصيص تبلغ 2.0690% على أساس تناسبي.

جدير بالذكر أنه بإدراج أسهم شركة العرض المتقن يصل عدد الشركات المدرجة في السوق السعودية إلى 201 شركة دون احتساب الصناديق العقارية المتداولة التي يصل عددها إلى 17 شركة.

الرابط المختصر