ماسك يرجئ إطلاق الاشتراك الجديد في تويتر حتى آخر نوفمبر

aiBANK

وكالات _ أعلن إيلون ماسك أمس تأجيل إطلاق الاشتراك المدفوع الجديد على تويتر حتى 29 نوفمبر، بعد عشرة أيام من الجدل حول هذا المشروع الرئيسي للمالك الجديد.

وغرد المدير العام الجديد للشبكة “تم تأجيل إعادة إطلاق خاصية بلو فيريفايد إلى 29 نوفمبر للتأكد من أنها ستكون بأفضل حال”.

E-Bank

قبل استحواذ رئيس تسلا على تويتر في 27 أكتوبر، كانت المنصة تتيح من ناحية خاصية “العلامة الزرقاء” لتوثيق حسابات المؤسسات والأشخاص المعروفين مجانا، ومن ناحية أخرى، كانت تقدم اشتراكا مدفوعا يتضمن خيارات إضافية، تحت اسم “تويتر بلو”.

وأطلق إيلون ماسك بصورة أحادية إصلاحا لهذا الاشتراك يتضمن أيضا توثيق الحسابات، ما يتيح لجميع المستخدمين الحصول على هذه الخاصية بغض النظر عن شهرتهم على الشبكة، مقابل ثمانية دولارات شهريا.

وقد تم تفعيل “تويتر بلو” بصيغتها الجديدة قبل أسبوع على أجهزة “آيفون” وسط فوضى عارمة، بعد أيام من صرف نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 7500 موظف.

وعلى مدى 48 ساعة، تكاثرت على تويتر حسابات مزيفة تحمل علامة توثيق زرقاء تدعي بأنها عائدة لمشاهير أو شركات كبرى، من ليبرون جيمس إلى نينتندو.

واضطرت شركة الأدوية “إلي ليلي” إلى الاعتذار بعد انتشار تغريدة من حساب باسمها مرفق بعلامة توثيق زرقاء، كانت تتضمن وعدا بتقديم الانسولين مجانا.

والجمعة، أزيلت إمكانية الاشتراك في “تويتر بلو”، فيما أشارت مذكرة داخلية نشرتها وسائل إعلام أمريكية، إلى أن الخدمة معلقة حاليا “لمعالجة قضايا انتحال الصفة”.

في النظام الذي سيتم إطلاقه في 29 نوفمبر، “أي تغيير في اسم المستخدم سيؤدي إلى فقدان العلامة الزرقاء حتى التحقق من الاسم من جانب تويتر”، كما وعد إيلون ماسك أمس.

وقال ماسك أيضا إن الأشخاص الذين لا يشتركون في الخدمة المدفوعة سيفقدون العلامة الزرقاء (إذا حصلوا عليها مجاناً) في الأشهر المقبلة.

الرابط المختصر