نايا للتطوير العقاري تستهدف مضاعفة استثماراتها إلى 30 مليار جنيه خلال 3 سنوات

aiBANK

إسلام سالم _ انطلقت شركة نايا للتطوير العقاري رسميا في السوق المصري بعد إطلاق مشروع نايا باي فى رأس الحكمة بالساحل الشمالي، حيث تخطط الشركة لنقل تجربة المشروع إلى غرب القاهرة من خلال مشروع نايا ويست فى الشيخ زايد الجديدة خلال الربع الأول من العام المقبل، كما تقوم بدراسة عدد من المشروعات في شرق القاهرة.

الدناصوري: 19 مليار جنيه استثمارات مشروعي نايا باي ونايا ويست بنهاية 2022

E-Bank

وقال المهندس هشام الدناصوري رئيس مجلس إدارة الشركة، إن نايا للتطوير العقاري تبدأ برأس مال 100 مليون جنيه مسددة بالكامل وجاري عمل الترتيبات اللازمة لزيادته إلى 200 مليون جنيه ومستهدف زيادة أخرى خلال العامين المقبلين، موضحا أن مشروع نايا ويست يقع على مساحة تبلغ 140 فدان باستثمارات تصل 11 مليار جنيه ويضم فيلات وشقق سكنية بجانب جزء تجارى كما يقدم المشروع كافة الخدمات.

وأوضح الدناصوري، خلال مائدة مستظيرة عقدتها الشركة بمقرها الرئيسي، أن أجزاء كبيرة من المشروع كاملة التشطيب مع وجود تسهيلات للجزء الأخر للعملاء فى التشطيب من خلال الشركة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تقع على مساحة 50 فدان وستتجاوز 70 وحدة وذلك لوجود قوائم انتظار بالفعل تنتظر طرح المشروع.

وتحظى نايا للتطوير العقاري بتواجد 7 شركات شقيقة ضمن نفس المجموعة تعمل فى مختلف المجالات منها قطاعات الإنشاءات والمقاولات والأمن والاستثمار المدني والسياحة، وتضم الشركات الشقيقة فنادق إيسترن، وپرو كير للخدمات العامة والتجارة والتوريدات، وأهداف للتطوير والمشروعات السياحية، وسيفتي للخدمات الأمنية والتكنولوچية وإي چي كاپيتال للاستثمار.

محمد فرج: 250 فدان إجمالي محفظة الشركة في الساحل الشمالي والشيخ زايد الجديدة

ومن جانبه توقع محمد فرج، رئيس القطاع التجاري بشركة نايا للتطوير العقاري، تسليم المرحلة الأولى من المشروع خلال 2024 حيث تم بيع 100% من الوحدات المطروحة بالمشروع والتي تمثل 30% من وحداته الكلية حتى الآن ومن المتوقع طرح باقي المراحل في الفترة القادمة بداية من الموسم الصيفي 2023 حتى يتم الانتهاء من “نايا باى” كاملاً خلال 3 سنوات من الآن.

وأوضح فرج، خلال مائدة مستديرة عقدتها الشركة بمقرها الرئيسي، أن نايا للتطوير العقاري بدأت باستثمارات حالية في مشروع نايا باي تبلغ نحو 7 مليارات جنيه، كما تستثمر 11 مليار جنيه في مشروع نايا ويست، على أن يتم استهداف مضاعفة استثماراتها لتصل إلى 40 مليار جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وأكد أن محفظة أراضي نايا الحالية تبلغ 250 فداناً باستثمارات تبلغ 19 مليار جنيه موزعة بين مشروعي نايا باى ونايا ويست فى رأس الحكمة بالساحل الشمالى ومدينة الشيخ زايد الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة استفادات من التيسيرات التي تقدمها الدولة من حيث تسهيل الاجراءات والتسجيلات واجراءات جهة الولاية وغيرها، فالإصلاحات الاقتصادية ساهمت فى تنشيط القطاع العقاري، منها قرار تحرير سعر الصرف الذي أثر إيجابيا على القطاع خاصة وأن العقار يظل هو الملاذ الآمن للاستثمار.

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية تضع سوق العقار المصري في موقع يمكنه من المنافسة في السوق العالمي، وتهدف لانفتاح الاقتصاد المصري على العالم بعد سنوات طويلة من الحماية والانغلاق، مضيفا أن الشركة لا تعتمد على أي تمويل من البنوك ولا توجد أى خطط للحصول على قروض وبالتالي لا يؤثر في أعمالها بشكل مباشر ارتفاع أسعار الفائدة بجانب أن لدى الشركة ذراع إنشائي يحميها من الخضوع والاستجابة لضغوط المقاولين لزيادة الأسعار، كما تعتمد مبادئ هندسة القيمة في مشروعاتها بما يقلل الهدر ويحمي من تقلبات الأسعار.

جارى التعاقد مع شركة عالمية لإدارة فندق 5 نجوم سيتم تدشينه في نايا باي

وأضاف محمد فرج أن الشركة تخوض الآن مفاوضات مع عدد من الشركات الكبرى لتقديم خدمات المدن الذكية في المجتمعات التي تقوم نايا بتطويرها وذلك لتتضمن خدمات الترفيه والمرافق والأمن من خلال بنية تحتية مجهزة لتستوعب التطور التكنولوچي الهائل لهذا المجال وتوفر خدمة حقيقية لهذه المجتمعات التي تنبض بالحياة في القرن الحادي والعشرين.

وأوضح أن نايا للتطوير العقاري تعتزم التعاقد مع شركة عالمية لادارة إحدى الفنادق 5 نجوم المزمع انشاءها فى نايا باى بطاقة استيعابية تصل 300 غرفة فندقية إضافة إلى تنفيذ منطقة خدمات تضم نحو 30 علامة تجارية.

الرابط المختصر