وزير البترول يبحث مع روهربمبن الألمانية تعزيز أنشطة التصنيع المحلي للمضخات

aiBANK

حابي – بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع سيزار اليزوندو، رئيس شركة روهربمبن الألمانية، سبل دعم وتعزيز أنشطة التصنيع المحلي للمضخات من خلال الشراكة القائمة بين قطاع البترول والشركة في مصنع المصرية الألمانية للمضخات “روهربمبن مصر” بالسويس.

وأكد المهندس طارق الملا أهمية التركيز خلال الفترة الحالية على التوسع وزيادة خطوط الإنتاج وقدرات تصنيع المضخات محليا في ظل الفرص المتاحة بقطاع البترول والغاز وتنامي مشروعات القطاع وأنشطته مما يعد حافزا كبيرا للتوسع وزيادة القدرات الإنتاجية من هذه المضخات.

E-Bank

ولفت إلى أن أنشطة الشركة تشهد نموا متزايدا خلال الفترة الأخيرة انعكاسا لنجاح استراتيجية الوزارة الهادفة لتحقيق تقدم في تصنيع الطلمبات التي تحتاجها مشروعات البترول والغاز محليا كذراع تنفيذي للقطاع في تصنيع المضخات محليا.

كما أشاد الوزير بما تقدمه الشركة من خطوات مهمة في مجال الدعم الفني والصيانة للمضخات بجميع أنواعها، موجها بزيادة التعاون والتنسيق بين الشركة وشركات قطاع البترول في هذا المجال والاستفادة من ذلك.

واستعرض اللقاء “النمو والتطور الكبير” في أنشطة الشركة المصرية الألمانية للمضخات “روهربمبن مصر”، وجرت الإشارة إلى أنها حققت 13.5 مليون يورو عائدا بزيادة 15% عن العام الماضي، وأنها اعتمدت موازنة قيمتها 20 مليون يورو بزيادة 30% عن العام الماضي.

كما تمكنت الشركة من تصنيع وتسليم مضخة لحقل غاز ظهر لصالح شركة بتروبل، وتحسين كفاءة المصنع وزيادة القدرات الإنتاجية، وطورت الشركة قدرتها على اختبار المضخات الجديدة لتصل إلى 4 مضخات يوميا؛ مما يعزز من قدراتها الإنتاجية.

وذكر بيان لوزارة البترول أنها تعمل على خطة طموحة بالتنسيق مع قطاع البترول وروهربمبن العالمية لإضافة وحدات جديدة وخطوط إنتاج لزيادة قدراتها لتلبية الطلب في قطاع البترول والغاز بالإضافة إلى نشاطها في التوريد للمضخات لبعض المشروعات القومية، مثل: مشروع مستقبل مصر الزراعي وتوشكى.

وتابع: كما تمكنت من مد نشاطها لتقديم خدمات الدعم الفني والصيانة خارج مصر في عدد من دول العالم مثل سلطنة عمان وأوزبكستان والجزائر وغيرها وكذلك التصدير للأسواق الخارجية من خلال الوفاء بطلبات بعض فروع الشركة خارج مصر.

الرابط المختصر