رامي طبارة: إطلاق منصة Stake للاستثمار العقاري خلال 2023

aiBANK

إسلام سالم _ قال مؤسس شركة Stake، رامي طبارة، إن المنصة الرقمية للاستثمار العقاري Stake تنطلق في مصر العام المقبل عبر مدينة الجونة، لتتيح للأفراد الاستثمار في العقارات بأسعار منخفضة تصل إلى 100 دولار فقط.

وأضاف طبارة، خلال فاعليات قمة فوربس تحت الثلاثين، المقامة في مدينة الجونة، أن جائحة كورونا والضغوط الاقتصادية الأخيرة سلطت الضوء على أهمية رقمنة قطاع العقارات، وخلال الوباء تم ملاحظة كيف ظل الاستثمار العقاري فئة أصول قوية.

E-Bank

وأكد أن نسبة ملكية المنازل خلال الوباء ارتفعت وتمثّل التحدي الذي يواجه القطاع في إمكانية الحصول على التمويل العقاري، حيث احتاج الأفراد إلى الوسائل التي تُمكّنهم من التحول من مستأجر إلى مالك.

وأوضح أنه من خلال تكنولوجيا العقارات، يمكن للأفراد إيجاد الفرص لشراء العقارات عبر الإنترنت من دون عناء، والمفتاح هو جعل عملية الاستثمار شفافة ومتاحة للجميع، كما تتيح التكنولوجيا للمستخدمين الدخول إلى التطبيق، والعثور على وحدة عقارية، وإجراء المعاملات، والحصول على قرض عقاري، كل ذلك من دون أي إجراءات ورقية، ومن دون الحاجة إلى وسيط عقاري.

وشدد أن الاستثمار العقاري، هو الاستثمار في مستقبل الدولة، وكلما زادت الرقمية لجعل التجارب أقل تعقيدًا، زاد النمو، مشيرا إلى أن هناك فرص غير محدودة للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط، غير أنها فرصة هائلة لأحداث التغيير في دول المنطقة.

الرابط المختصر