المدير التنفيذي لشركة فاتورة: قطاع التجزئة الأكثر استفادة من استخدام التكنولوجيا

الشركات الناشئة تتحول من التركيز على النمو إلى الربحية

aiBANK

هاجر عطية _ يرى حسام علي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فاتورة المتخصصة في التجارة الإلكترونية، أن قطاع تجزئة السلع الاستهلاكية كان أكثر القطاعات المستفيدة من استخدام التكنولوجيا في آخر عام، متوقعًا استمرار تركيز الشركات الناشئة على هذا القطاع، بجانب مجالات جديدة مثل الزراعة وقطع غيار السيارات.

نستهدف التوسع في تمكين التجار للتعامل بالآجل بطريقة إلكترونية وسهلة في 2023

E-Bank

أضاف علي في تصريحات لجريدة حابي، أن العالم في توجه لتحويل الشركات الناشئة من التركيز على النمو إلى الربحية في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون التحدي في الفترة القادمة.

ولفت المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فاتورة المتخصصة في التجارة الإلكترونية، إلى أن قطاع التكنولوجيا بحاجة إلى الدعم خلال السنة والنصف القادمة للوصول إلى الربحية، من خلال المحتوى التعليمي في المؤتمرات والمعارض مثل معرض كايرو آي سي تي .

دراسة تقديم تكنولوجيا التجارة وإدارة البيع بالآجل في شركات التصنيع

وأوضح أنه يمكن وصف أي مجال تعمل الشركات فيه باستخدام التكنولوجيا بأنه رقمي، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا في إدارة العملاء أوالتعاملات الداخلية في المطاعم والفنادق التي تعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير.

وأشار إلى أن التطور القانوني في آخر عامين ساعد شركات التكنولوجيا المالية في النمو والتوسع بشكل كبير في استخدام مجالات التقسيط.

وتوقع المدير التنفيذي لشركة فاتورة ، أن تشهد الفترة القادمة حلولًا مالية مختلفة مثل البنوك الرقمية، مشيرًا إلى أننا سنكون بحاجة إلى نفس التطور القانوني في المجالات الجديدة للتقدم نحو الشمول المالي.

التطور القانوني ساعد شركات التكنولوجيا المالية على التوسع في استخدام مجالات التقسيط

وذكر علي، أن شركة فاتورة تهدف إلى تحويل عملية البيع والشراء بين المصنعين وتجار الجملة والتجزئة من الطريقة التقليدية للتجارة الإلكترونية، لافتًا إلى أن الشركة تعمل في 22 محافظة في مصر، وقد استطاعت جذب أكثر من 1000 مورد و60 ألف تاجر تجزئة للبرنامج.

وأوضح أن الشركة تهدف إلى التوسع في 2023 في تمكين التجار للتعامل بالآجل بطريقة إلكترونية وسهلة تنظم عملية البيع بالآجل وإدارة المديونيات والتحصيل الإلكتروني.

توقعات بإنشاء بنوك رقمية كحلول مالية خلال الفترة القادمة

ويرى المدير التنفيذي لشركة فاتورة، أنه بالتزامن مع تقلبات السوق التي تحدث في مصر والعالم، فإن التجار سيكونون بحاجة إلى زيادة رأسمالهم لمجرد الحفاظ على حجم نشاطهم الحالي، مشيرًا إلى أن شركة فاتورة ستستغل كونها جزءًا من شركة تنمية ومجموعة هيرمس المالية لتقديم خدمات مالية جديدة لشبكة تجارنا وتغطية جميع احتياجاتهم.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف التركيز على التوجه نحو الربحية وزيادة إيرادات المنصة من خلال تقديم خدمات جديدة.

وقال علي، إن الشركة تدرس تقديم تكنولوجيا التجارة وإدارة البيع بالآجل التي طورتها على مدار 3 سنوات لشركات تصنيع وتوزيع، للعمل بها لإدارة عملائهم وعمليات التوزيع الخاصة، حتى في صناعات غير المواد الغذائية.

الرابط المختصر