حاتم سمير: شركات التمويل غير المصرفي تعمل على عنصر الوقت للتنافس مع البنوك

التكنولوجيا تساعد في تقديم الخدمات المطلوبة بسرعة وفاعلية تنعكس إيجابيا على العملاء

aiBANK

هاجر عطية _ قال حاتم سمير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال كورب ، إن شركات التمويل غير المصرفي تعمل على عنصر الوقت للتنافس مع البنوك وتقديم خدمة مميزة للعملاء، سواء في تمويل الشركات أو الأفراد.

استخدام التكنولوجيا الحديثة من الركائز التي تقوم عليها جلوبال كورب

E-Bank

وأكد أن التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًّا ومؤثرًا في قطاع التمويل، فقد ساعدت التطورات التكنولوجية في وصول العميل لمقدم الخدمة التمويلية بكل سهولة، ما جعل العميل قادرًا على طلب التمويل المطلوب باستخدام تطبيقات الهواتف المحمولة في دقائق معدودة من مكانه، وهو ما يبدو واضحًا في التطبيقات المعتمدة على مفهوم BNPL التمويل الاستهلاكي .

وأشار سمير في تصريحات خاصة لجريدة حابي، إلى أن استخدام التكنولوجيا يساعد بشكل مباشر في تقديم الخدمات المطلوبة من قبل العملاء بالسرعة والفاعلية التي تنعكس بالإيجاب عليهم، وهو ما يبدو واضحًا على مستوى الخدمة المقدمة.

دور أساسي للتكنولوجيا في تسريع عملية التمويل واتخاذ قرار منح الائتمان

ولفت إلى أن التكنولوجيا لها دور أساسي ومحوري في تسريع عملية التمويل واتخاذ قرار منح الائتمان، مؤكدًا أن التفوق في استخدام التكنولوجيا يمنح الشركات ميزة تنافسية بلا شك.

وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال كورب، أن استخدام التكنولوجيا الحديثة يعد جزءًا من الركائز التي تقوم عليها وتتبناها جلوبال كورب، وهو ما مكن الشركة من العمل بكامل طاقتها في ظل فترات حظر الـ COVID فقد ساعدت التكنولوجيا فريق العمل على الاستمرار في تقديم الخدمات للعملاء، من خلال استخدام خدمات الاتصال عن بعد بمقر الشركة والخدمات السحابية (Cloud).

وأشار سمير، إلى أن جلوبال كورب تتبنى استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال خطة خماسية ابتداء من تشخيص الوضع الراهن وتحديد الفجوة بين القدرات الرقمية الحالية وما يجب أن تكون عليه في المستقبل، ثم العمل على تنفيذ الاستراتيجية من خلال تخصيص الموارد اللازمة سواء مالية أو بشرية، ومراقبة تنفيذها والتقييم المستمر لنتائج الشركة حاليًا، وهو ما سيدعم مزيدًا من السرعة.

20 % من حجم المصروفات العمومية والإدارية متوسط إنفاق الشركة على التكنولوجيا

وتقوم الشركة حاليًا بتطوير الـ ERP والسهولة في الاستجابة لطلبات العملاء ودعم اتخاذ القرار بالنسبة للإدارة العليا.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال كورب، إن متوسط حجم إنفاق الشركة على التكنولوجيا سنويًّا يصل إلى 20% من حجم المصروفات العمومية والإدارية، لافتًا إلى أن هذا يفوق النسبة المتعارف عليها ما بين شركات التمويل غير المصرفي، وهي مرشحة للزياده نظرًا لرغبة الشركة في الاعتماد بشكل أكبر على التكنولوجيا في إدارة العمليات وتطبيق المزيد من مبادئ الحوكمة بشكل آلي.

وأوضح أن التكنولوجبا يمكن أن تمد الشركة بميزات تنافسية، وبالتالي إذا لم تستثمر فيها الشركة جيدًا ستفقد جزءًا من السوق لصالح من استخدم التكنولوجيا بالفعل.

وأكد أن مواكبة التطور التكنولوجي والتكيف مع نمط الحياة الحديثة للعملاء شيء ضروري لاستمرارية الشركات داخل السوق، كما أن العملاء يفضلون الشركات التي تقدم الخدمة بشكل أسرع وبمجهود أقل، منوهًا إلى أن تبني التطور التكنولوجي هو السبيل الأمثل للحفاظ على الفرص السوقية واستمرارية العمل.

الرابط المختصر