النفط الأمريكي يتحول للارتفاع وخام برنت يقلص خسائره عند التسوية

aiBANK

رويترز – تراجعت أسعار النفط العالمية عن أدنى مستوياتها في ما يقرب من عام، يوم الاثنين، مع إغلاق الخام الأمريكي على ارتفاع مدعوما بالحديث عن خفض إنتاج أوبك+ الذي عوض المخاوف بشأن القيود الصارمة لكوفيد-19 في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

وكانت حركة السعر متقلبة. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند التسوية 96 سنتا أو 1.3% عند 77.24 دولار بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2021 عند 73.60 دولار.

E-Bank

كما تحول خام برنت للارتفاع لفترة وجيزة، لكنه تراجع للانخفاض عند التسوية، فنزل 44 سنتا، أو 0.5%، إلى 83.19 دولار للبرميل، بعد أن هبط أكثر من 3% إلى 80.61 دولار في وقت سابق من الجلسة لأدنى مستوى منذ الرابع من يناير 2022.

وتجتمع مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها ومنهم روسيا، في الرابع من ديسمبر. وكانت المجموعة اتفقت في أكتوبر على خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميا حتى 2023.

وطغت شائعات عن خفض الإنتاج على عمليات بيع سابقة نتيجة الأنباء الواردة عن اشتباكات بين المئات من المتظاهرين والشرطة في شنغهاي مساء يوم الأحد مع استمرار الاحتجاجات على القيود المفروضة للحد من تفشي كوفيد-19 لليوم الثالث وانتشارها في عدة مدن.

والتزمت الصين بسياسة صفر-كوفيد للرئيس شي جين بينغ حتى في الوقت الذي رفعت فيه الكثير من دول العالم معظم القيود.

في الوقت نفسه، يناقش دبلوماسيون من مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وضع حد أقصى لسعر النفط الروسي يتراوح بين 65 دولارا و70 دولارا للبرميل بهدف الحد من الإيرادات التي تستخدم في تمويل هجوم موسكو العسكري في أوكرانيا دون تعطيل أسواق النفط العالمية.

الرابط المختصر