إطلاق شركة مصر للتأمين التكافلي- حياة برأسمال 150 مليون جنيه

بالتعاون بين القابضة للتأمين وبنكي الأهلي ومصر

aiBANK

إسلام سالم _ أسست مجموعة من الكيانات الاقتصادية العاملة في مجالي التأمين والبنوك شركة مصر للتأمين التكافلي- حياة، حيث تأسست الشركة بمساهمة من شركة مصر القابضة للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر للتأمين، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر برأسمال 150 مليون جنيه بهدف المساهمة الفعالة وإضافة قيمة جديدة في قطاع التأمين المصري بشكل عام والتأمين التكافلي بشكل خاص.

الهيئة العامة للرقابة المالية تمنح الترخيص للشركة لبدء نشاطها

E-Bank

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارها رقم 1982 لسنة 2022 بتاريخ 23 /11/2022 ترخيصا بمزاولة نشاط تأمينات الحياة بجميع أنواعها والتأمين الطبي طويل الأجل بمصر.

وتعد شركة مصر للتأمين التكافلي- حياة، الوليد الجديد الذي ينضم لشركات مجموعة مصر القابضة للتأمين وتسعى المجموعة بتأسيسها للشركة الجديدة إتاحة منتجات وخدمات جديدة في السوق، خاصةً لشريحة العملاء التي تتطلع لمنتجات تأمينية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ورحب باسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين بانضمام الشركة للمجموعة، خاصة وأنه من المرتقب أن تعمل الشركة وفق استراتيجية تهدف إلي تحقيق موقع تنافسي والحصول علي حصة متكافئة من سوق تأمين الحياة التكافلي وصولا لأقساط مباشرة وقدرها مليار ونصف جنيه في الخمس سنوات الأولى.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة مصر للتأمين التكافلي- حياة قد قام بتعيين كلا من محمد عبد الجواد رئيساً لمجلس الإدارة وعبير حلمي صالح عضواً منتدباً للشركة.

محمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين التكافلي- حياة

وأوضح محمد عبد الجواد، أن تأسيس الشركة الجديدة يأتي في وقت يشهد فيه سوق التأمين رواجا وتزايدا رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم حيث يأتي التأمين بين القطاعات الاقتصادية التي تحقق أكبر الفوائد للمجتمع ويوفر مناخًا آمنًا ومُستقرًا يمارس فيه كلٌ من أصحاب الأعمال والعاملين أدوارهم في عمليات الإنتاج بصورة تنعكس على تحسين الإنتاجية وزيادتها، ولما يمثله من مصدرًا مهما لتمويل خطط التنمية الاقتصادية في كثير من الدول.

وقال عبير حلمي صالح العضو المنتدب، أن الشركة أمام فرصة واعدة لتحقيق نجاحات كبيرة بقطاع التأمين المصري والذي يتمتع بفرص لا حدود لها حيث يعمل في مصر حاليا 16 شركة متخصصة في مجالات تأمينات الحياة و4 شركات فقط في مجال تكافل – حياة وهو ما يفتح آفاقا جديدة لشركة مصر للتأمين التكافلي – حياة للمساهمة الفعالة في السوق وإضافة قيمة جديدة للقطاع مما من شأنه جذب شريحة جديدة من العملاء لقطاع التأمين.

الرابط المختصر