أجيليتي الكويتية تعلن زيادة الدين القابل للتحويل لمشروع الريم مول بقيمة 20 مليون دينار

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية ، عن زيادة في قيمة الدين القابل للتحويل إلى شركة الفروانية للتطوير العقاري، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير مشروع الريم مول في أبوظبي والمُعلن عنه سابقاً، والتي كانت بقيمة 160.5 دينار، موضحة بأن مبلغ الزيادة هو 20 مليون دينار.

وقالت أجيليتي في البيان المرسل إلى بورصة الكويت اليوم الأحد، إنه سيتم استثمار هذا المبلغ في الفروانية خلال شركة يوباك، وهي شركة تابعة لأجيليتي، والتي تم منحها تسهيلات قصيرة الأجل بقيمة 20 مليون دينار إلى أن تقوم يوباك بزيادة رأس المال لتغطية هذه المتطلبات.

E-Bank

وأوضحت أجيليتي أن قيمة الاستثمار في رأسمال الشركة ستبقى على ما هي عليه حسب الإفصاح السابق 13.4 مليون دينار، لافتة إلى أن المبالغ سوف تنعكس على البيانات المالية للشركة عند استخدامها.

وقالت شركة يوباك، في بيان منفصل للبورصة الكويتية اليوم، إن المتطلبات التمويلية لمشروع ريم مول ارتفعت بقيمة 20 مليون دينار إضافية، وتستوفى هذه المتطلبات من خلال تسهيلات قصيرة الأجل تقدم من قبل الشركة الأم؛ لحين قيام الشركة بتنفيذ عملية زيادة رأسمالها لتغطية تلك المتطلبات التمويلية.

وأشارت شركة يوباك، إلى أن قيمة الاستثمار في رأسمال الشركة القائمة على المشروع تظل كما هي بمبلغ 6.4 مليون دينار بما يعادل 10% من إجمالي رأس المال دون أي تغيير، منوهة بانعكاس المتطلبات التمويلية المشار إليها على البيانات المالية للشركة أثناء سير المشروع وحسب الاقتضاء.

يشار إلى أن أجيليتي ويوباك قد أعلنتا في أغسطس 2021 عن زيادة قيمة الدين القابل للتحويل إلى “الفروانية” بـ16 مليون دينار.

الرابط المختصر