ارتفاع طفيف للذهب مع استقرار الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

aiBANK

رويترز – ارتفعت أسعار الذهب قليلا يوم الثلاثاء مع تخلي الدولار عن بعض مكاسبه التي حققها في الآونة الأخيرة وتراجع عوائد الخزانة الأمريكية، بينما يترقب المستثمرون المزيد من المؤشرات من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن استراتيجية أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 1831 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1769.42 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% عند التسوية إلى 1782.4 دولار للأوقية.

E-Bank

وأقلقت بيانات قطاع الخدمات الأمريكي التي جاءت أفضل من المتوقع المستثمرين يوم الاثنين وأثارت مخاوف من احتمال استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي لفترة أطول في الزيادات الحادة لأسعار الفائدة.

ونتيجة لذلك، انخفض المعدن من أعلى مستوى في خمسة أشهر لينهي الجلسة الماضية منخفضا 1.6%، بعدما انتعش الدولار عقب صدور البيانات.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار، حيث تماسك قرب أدنى مستوى منذ يونيو، والذي لامسه في الجلسة الماضية.

وقال مايكل هيوسون كبير محللي الأسواق في سي.إم.سي ماركتس “مع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل، من المرجح أن يكون اتجاه الأسعار مرهونا بكيفية رؤية البنك المركزي الأمريكي لمسار النزول من المستويات المرتفعة لأسعار الفائدة في المستقبل”.

وتؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا ثابتا.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الاحتياطي الاتحادي آخر اجتماعاته في 2022 يومي 13 و14 ديسمبر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 22.07 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 1% إلى 987.75 دولار للأوقية. وخسر البلاديوم 1.3% ليسجل 1852.38 دولار للأوقية.

الرابط المختصر