شريف الدسوقي: نيسان تنوي زيادة استثماراتها في مصر.. والأزمة الحالية لن تطول

150 ألف وحدة مبيعات متوقعة لسوق السيارات خلال العام الجاري

aiBANK

شاهندة إبراهيم – قال شريف الدسوقي، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان مصر، إن التحديات الحالية أمام سوق السيارات المصرية طالت جميع الشركات، فيما يرى أنها أزمة قصيرة المدى لن تطول.

وأضاف الدسوقي، في تصريحات صحفية، أن التركيز في الفترة الحالية ينصب على امتصاص الصدمات المتواجدة في الوقت الراهن، ومن ثمَّ بناء الخطط المستقبلية بعد استراتيجية التوطين.

E-Bank

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة نيسان مصر أن الأزمات المتلاحقة أضرت بمبيعات سوق السيارات بشكل عام، إذ أن القطاع قد باع العام الماضي قرابة 260 ألف وحدة ركوب ونقل خفيف.

وتوقع أن تغلق السوق العام الحالي على 150 ألف عربة، على أن تتحسن مبيعات السيارات بشكل ملحوظ في العام المقبل.

وعن تداعيات الأزمة على نيسان مصر، قال الدسوقي إن التأثير إلى حد ما أقل مقارنة بالكيانات الأخرى العاملة في القطاع؛ نتيجة امتلاك الشركة مصنع يغطي طلبات واحتياجات السوق المحلية، فضلا عن قدرة الشركة على خلق مشروع وخطة للتصدير في المستقبل.

24 ألف سيارة حجم إنتاج مصنع نيسان مصر

وكشف عن أن حجم إنتاج مصنع شركة نيسان مصر يقدر بحوالي 24 ألف سيارة في العام، فضلا عن أن شركته تمتلك خطة طموحة جدا سواء عالميا أو في السوق المصرية، ولكن هذه الفترة تتطلب التعامل مع المعطيات الراهنة أكثر من التفكير في الخطط التوسعية.

ويرى الدسوقي أن وجود استراتيجية حاليا لصناعة السيارات يسمح بوضع رؤية مستقبلية طويلة الأمد؛ بحيث تستطيع جذب الشركات الكبيرة، ومن بينهم بالتأكيد نيسان التي من المرتقب أن تستثمر بشكل أكبر في مصر، ومن ثم توجه عملياتها للسوق المحلية والفائض تصدره إلى الخارج.

 

الرابط المختصر