الكابلات السعودية تلغي توصية تخفيض رأس المال وتقر زيادته بطرح أسهم حقوق الأولوية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الكابلات السعودية ، عن إلغاء قرار مجلس الإدارة الموافق 27/12/2022م على تعديل توصية المجلس المتعلقة بتخفيض رأس مال الشركة، مع إبقاء التوصية بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية ليصبح عددها 34.67 مليون سهم.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الإثنين، إن تفاصيل زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية، كمايلي:

E-Bank

رأس المال قبل الزيادة: 66,729,060 ريال
رأس المال بعد الزيادة: 346,729،060 ريال
نسبة الزيادة في رأس المال: 519.61%
عدد الأسهم قبل الزيادة: 6,672,906 سهم
عدد الأسهم بعد الزيادة: 34,672,906 سهم

وأوضحت الشركة، أن هذه التوصية كانت نتيجة لعديد من المباحثات مع المستشارين الماليين، فكان قرار المجلس بإلغاء توصيته السابقة بتخفيض رأس مال الشركة استناداً على المستجدات بالتفاوض مع عدد من المستثمرين لشراء بعض مديونيات الشركة مقابل تحويلها إلى أسهم عادية بالقيمة الإسمية، ومستجدات الدخول في اجراءات إعادة التنظيم المالي.

وأشارت الكابلات السعودية، إلى أن الإبقاء على التوصية بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية لتوفير السيولة اللازمة للتوسع في العمليات التشغيلية. وستقوم الشركة بالاعلان عند وجود أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بملف رفع رأس المال.

وأشارت الشركة،إلى أنه من المتوقع تحديد وقت الانتهاء من هذا الحدث.

وأكدت الشركة، أنه لا توجد أي تكاليف مرتبطة بالحدث خلال الفترة الحالية وسيتم الإعلان عن الأثر المالي لاحقاً أن وجدت.

وأوضحت الشركة، أنه فى حال إتمام إجراءات زيادة رأس مال الشركة وفق توصية مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة غير العادية، سيتم خفض نسبة الخسائر المتراكمة إلى رأس مال الشركة إلى ما دون 50% من رأس مالها بما يتوافق مع متطلبات المادة 150 من نظام الشركات، وكذلك توفير السيولة النقدية لدعم رأس المال التشغيلي وتحسين التدفقات النقدية للشركة.

الرابط المختصر