كومباس كابيتال تعرض الاستحواذ على باكين بسعر مبدئي 30 جنيها للسهم

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت هيئة الرقابة المالية، عن الخطاب الذي ورد إليها من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم من خلالها أو من خلال إحدى شركاتها التابعة على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين .

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن كومباس كابيتال تستهدف الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% من رأس مال الشركة المستهدفة حفاظا على استمرار قيدها بالبورصة.

E-Bank

وأضافت أن مقدم العرض حدد السعر المبدئي للسهم عند 30 جنيه، على أن يتحدد السعر النهائي بناء على نتائج الفحص النافي للجهالة على الشركة المستهدفة.

وبحسب خطاب شركة كومباس كابيتال المرفق يإفصاح الهيئة هناك ثلاث شروط للصفقة:-

– إجراء الفحص النافي للجهالة على النواحي المالية والقانونية والتجارية لشركة باكين وايه من شركاتها التابعة على نحو مرض لها ودون وجود ايه أسباب جوهرية من شأنها أن تؤثر سلبا على القيمة المالية للشركة أو نشاطها.

– عدم وجود حدث جوهري من شأنه التأثير سلبا على الوضع المالي أو نشاط شركة باكين من تاريخ هذا الخطاب وحتى تاريخ تقديم العرض النهائي.

– إجراء ما يلزم من زيارات ميدانية وعقد الاجتماعان اللازمة مع إدارة باكين.

وكانت إدارة الشركة قد وافقت منذ أيام على قيام شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات في إجراءات الفحص النافي للجهالة على الشركة لتحديد سعر الشراء النهائي.

وحددت شركة ايجل كيميكالز السعر المبدئي للاستحواذ على أسهم باكين بسعر عند 29.5جنيه للسهم

وتقدمت شركة الأصباغ الوطنية القابضة الإماراتية في نوفمبر الماضي بعرض للاستحواذ على باكين بسعر 29 جنيها للسهم.

وكانت باكين قد تلقت عرض من شركة سايباد للاستثمار الصناعي بهدف شراء حتى 90% من أسهم الأولى، وقامت الأخيرة بتعديل السعر المبدئي ليتراوح من 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم، بعد أن رأى مجلس الإدارة أن قيمة عرض الاستحواذ لاتتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في قرار الفحص الفني النافي للجهالة.

وعقب ذلك بأيام أعلنت الشركة عن وصول خطاب من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم باكين بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

الرابط المختصر