سيتي إيدج تعتزم ضخ 3 إلى 4 مليارات جنيه بمشروع القاهرة الجديدة

الدهان: 30% من مبيعات جميع المشروعات لصالح المقيمين بالخارج

aiBANK

إسلام سالم _ قال محمد الدهان الرئيس التنفيذي بشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري ، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات كبيرة خلال العام الجاري في عدة مشروعات منها 3 إلى 4 مليار جنيه موجهة نحو المشروع الجديد للشركة بمنطقة القاهرة الجديدة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، قد كشف في تصريحات سابقة لحابي، عن طرح الشركة مشروعًا جديدًا خلال الربع الأول من 2023 بعدما حصلت على قطعة أرض بمساحة 40 فدانًا، بما يعادل 171 ألف متر مربع في القاهرة الجديدة من هيئة المجتمعات العمرانية ، وتنقسم المساحة إلى 50% أراض سكنية و50% أراض متعددة الاستخدامات، تجاري وإداري وفندقي.

E-Bank

وأضاف الدهان، في تصريحات خاصة لنشرة حابي، على هامش توقيع اتفاقية بين شركتي سيتي إيدج وكاونسل ماسترز لإدارة مشروع ممشى أهل مصر، أمس، أن الشركة انتهت بالفعل من خطة المشروع الجديد على أن يتم الإعلان عن كافة تفاصيله خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد الرئيس التنفيذي بشركة سيتي إيدج، أن الشركة تساهم في جذب النقد الأجنبي لمصر بالفعل من خلال بيع 30% من إجمالي الوحدات لصالح المصريين المقيمين بالخارج، وذلك على مستوى كافة المشروعات التي تمتلكها الشركة إضافة إلى المشروعات التي تعمل على تسويقها، مشيرا إلى عمليات السداد تتم من خلال تحويل النقد الأجنبي لمصر ومن ثم إلى العملة المحلية بإحدى البنوك في مصر.

وكانت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، قد أعلنت عن تحقيق مبيعات بنحو 19 مليار جنيه خلال 2022.

وعن تأثيرات زيادة أسعار الفائدة وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، أوضح أن التأثيرات تختلف من شركة لأخرى ومن وقت لأخر خاصة وأن الاستثمار العقاري طويل الآجل، وعمليات السداد تتم على فترات وسنوات تصل إلى 7 و8 أعوام.

وأشار إلى أن أسعار الفائدة لن تستمر على هذا النحو لعدة سنوات، وستنخفض مرة أخرى، وهو ما حدث من قبل.

ووقع محمد الدهان الرئيس التنفيذي بشركة سيتي إيدج، وجورج متري رئيس مجلس إدارة شركة كونسل ماسترز عقد إدارة وتشغيل المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر، بحضور الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للشئون الفنية.

الرابط المختصر