عبير لهيطة: إيجيترانس تعتزم إتمام صفقة الاستحواذ على نوسكو خلال الربع الأول من 2023

توقعات بانخفاض أسعار الشحن البحري مع تراجع الطلب العالمي

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ قالت عبير لهيطة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات النقل «إيجيترانس» ، إن عام 2022 شهد العديد من التحديات الاقتصادية على مستوى العالم، وفي القلب منه مصر، وبخاصة الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأضافت لهيطة، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن «إيجيترانس» استطاعت تطوير أدائها وتحقيق نتائج مالية قوية خلال عام 2022 رغم التحديات التي واجهها القطاع والمنافسة السوقية.

E-Bank

وأكدت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، تراجع الطلب على النقل البحري عالميًّا خلال الأشهر الأخيرة، بفضل دخول العديد من السفن الجديدة والعملاقة إلى السوق الملاحية؛ ما قد يسهم في خفض أسعار الشحن، التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في العامين الماضيين.

وعلى مستوى الشركة، قالت لهيطة إنها نفذت جزءًا كبيرًا من مخططاتها وأهدافها في عام 2022، رغم التحديات بفضل تاريخها الكبير في التعامل مع تقلبات السوقين العالمية والمحلية، وبما نفذته من برنامج تطوير وإعادة الهيكلة، وكذلك بما تضم من خبرات في مجالات قطاع النقل واللوجيستيات كافة، على حد قولها.

كما أشارت إلى أن «إيجيترانس» ما زالت تدرس الاستحواذ على شركة نوسكو، ومن المخطط إتمام الصفقة في الربع الأول من العام الجاري؛ بما يعزز من موقعها في قطاع النقل البري ولوجيستيات المشروعات.

تأسيس إيجيترانس لحلول السيارات برأسمال مدفوع 200 ألف دولار

وأضافت أنها قطعت شوطًا كبيرًا في خطتها التوسعية بتأسيس شركة إيجيترانس لحلول السيارات، المملوكة لها بالكامل، والتي يتركز نشاطها على استيراد وتخزين السيارات المستعملة وتجهيزها للمعاقين، وتصنيع الأجهزة المكملة اللازمة لها، برأسمال مدفوع قدره 200 ألف دولار، وذلك ضمن خطة «إيجيترانس» لنقل أنشطة الشركة الأم للشركات التابعة؛ بهدف تحقيق مستوى أعلى وأسرع في الخدمات التي تقدمها، وخلق نوع من التركيز الاستراتيجي لكل شركة من خلال إدارة مؤهلة ومتخصصة تقوم على تنمية كل نشاط.

30.8 مليون جنيه صافي ربح الشركة حتى سبتمبر 2022

كما كشفت عن تحقيق «إيجيترانس» قفزة في النتائج المالية بالفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، حيث سجلت صافي ربح بلغ 30.8 مليون جنيه، مقابل 10.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت لهيطة إلى ارتفاع الإيرادات إلى 292.41 مليون جنيه، مقابل 200.64 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 38.84 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 15.2 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إن الدولة اتخذت عددًا من الإجراءات لمواجهة التحديات الاقتصادية، وعقدت المؤتمر الاقتصادي لإجراء حوار مجتمعي، بمشاركة 21 جهة محلية ودولية واقتصاديين ومفكرين؛ بهدف التوصل إلى حلول، وقد حدد المشاركون أبرز الملفات التي يجب البدء بها لمواجهة التحديات الاقتصادية، وهي الصناعة، وإصلاح السياستين المالية والنقدية.

الرابط المختصر