السعودية المصرية للتعمير تحقق مبيعات بقيمة 12 مليار جنيه خلال 2022

محمد الطاهر: يجري تطوير 7 مشروعات تضم أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية وإدارية وتجارية

aiBANK

إسلام سالم _ قال محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير ، إن الشركة حققت مبيعات بقيمة 12 مليار جنيه خلال عام 2022، وذلك رغم كافة التحديات التي واجهت القطاع العقاري خلال العام الماضي، نتيجة أزمة التضخم العالمي وتغير سعر الصرف وتوقف سلاسل الإمداد.

وأكد الطاهر، في بيان صحفي اليوم، أن الشركة قدمت في السوق المحلية 50 مشروعا عقاريا حتى الآن ضم 23 ألف و764 وحدة سكنية وتجارية وإدارية في مختلف المحافظات، مؤكدا أن الشركة تمتلك خططا توسعية خلال الفترة المقبلة.

E-Bank

ضخ استثمارات بنحو 1.3 مليار جنيه في 2022

وأوضح أن الشركة ضخت استثمارات في 2022 بلغت نحو 1.3 مليار جنيه، كما تعمل الشركة حاليًا على إنشاء وتطوير 7 مشروعات تضم أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية وإدارية وتجارية، كما تستعد الشركة لافتتاح فندق هيلتون بمشروع نايل بيرل قريباً.

وشدد أنه خلال عام 2022، نجحت الشركة في تسليم 530 وحدة لحاجزيها، كما نجحت في تسليم المرحلتين الأولى والثانية من مشروع جايد بالكامل، كما أطلقت مشروعها رقم 50 وهو مشروع Central.

وتأسست الشركة السعودية المصرية للتعمير، كشركة مساهمة مصرية عام 1975، بموجب اتفاقية دولية خاصة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، حيث شهد رأس مال الشركة زيادة لأكثر من مرة حتى بلغ حاليًا 1.9 مليار جنيه، كما تمتلك الشركة حاليًا أصول قدرها 9.2 مليار جنيه.

الرابط المختصر