النفط ينخفض دولارين بفعل مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي

aiBANK

رويترز – انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وفي ظل زيادة متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس 2.06 دولار أو 2.3% إلى 86.13 دولار للبرميل عند التسوية، وخسر الخام الأمريكي 1.49 دولار أو 1.8% مسجلا 80.13 دولار للبرميل.

E-Bank

وانكمش نشاط الشركات الأمريكية في يناير للشهر السابع على التوالي إلا أن وتيرة الانكماش تباطأت في قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات للمرة الأولى منذ سبتمبر وزادت ثقة الشركات مع بدء العام الجديد.

وقال إدوارد مويا المحلل لدى أواندا في مذكرة “الاقتصاد (الأمريكي) ما زال قد يشهد تنقل رأس المال من قطاع لآخر وبعض المتعاملين في قطاع الطاقة لا يزالون متشككين بشأن تعافي الطلب على الخام من الصين خلال هذا الربع”.

ووفقا لمتوسط توقعات خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته رويترز فإن اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي ستنمو هذا العام بنصف معدل نموها في 2022 مع تضرر إيراداتها النفطية جراء تباطؤ عالمي متوقع.

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أن من المتوقع أن تكون مخزونات النفط الخام الأمريكية قد ارتفعت حوالي مليون برميل الأسبوع الماضي مع تراجع مخزونات نواتج التقطير.

ومن المقرر صدور بيانات معهد البترول الأمريكي الساعة 2130 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء وبيانات إدارة معلومات الطاقة الساعة 1530 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

الرابط المختصر