بيتكوين تقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر بدعم أصول تسلا الرقمية

aiBANK

وكالات .. بعد جولة من التراجعات العنيفة التي ضربت سوق العملات الرقمية أمس الأربعاء ارتفعت بيتكوين اليوم الخميس بقوة مفاجئة، بيد أن السبب الرئيسي والأبرز وراء الارتفاع المفاجئ يعود إيلون ماسك وتسلا.

وكشفت البيانات المالية التي أعلنت عنها شركة تسلا منذ ساعات أن شركة السيارات الكهربائية لم تتخلى عن العملة الرقمية الأولى رغم التراجع الحاد في الأسعار من جانب وأزمات تسلا العنيفة من جانب آخر.

E-Bank

وفي غضون ذلك قفزت عملة بيتكوين من مستويات 22.4 ألف دولار قبل الإعلان عن النتائج، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس الماضي بالقرب من مستويات 23.7 ألف دولار.

وارتفعت العملة بأكثر من 6% عقب الإعلان عن البيانات جاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع كبير في أحجام التداول التي قفزت بأكثر من 15% وصولا إلى ما يزيد عن 31 مليار دولار.

وارتفعت بيتكوين خلال أسبوع بأكثر من 115 بينما زادت بنسبة 37% خلال شهر وبما يقرب من 40% منذ بداية العام وقفزت قيمتها السوقية إلى مستويات 445 مليار دولار.

وكشفت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية أنها لم تشتر أو تبع أي عملة بيتكوين في الربع الأخير من عام 2022 للربع الثاني على التوالي، حسبما تضمن أحدث تقرير لأرباح الشركة.

واعتبر المتداولون والمحللون الإعلان إيجابي لسوق العملات الافتراضية وأن الشركة لازلت تؤمن بأهمية الاستثمار في الأصول الرقمية على المدى الطويل.

وبلغ إجمالي قيمة أصول تسلا الرقمية من العملة الرقمية في نهاية الربع 184 مليون دولار، مقارنة بقيمة تقدر 218 مليون دولار في نهاية الربع الثالث نتيجة انخفاض سعر البيتكوين خلال الأشهر الأخيرة من العام.

وفي نهاية الربع الثالث، كان سعر البيتكوين أقل قليلاً من 20 ألف دولار، بينما كان في نهاية الربع الرابع نحو 16500 دولار، قبل أن يرتفع إلى حدود 23 ألف دولار في يناير 2023.

وفاجأت شركة تسلا المستثمرين خلال الربع الثاني من 2022 ببيع ما قيمته 936 مليون دولار من البيتكوين، أو ما يقرب من 75 ٪ من إجمالي مقتنياتها.

وقالت تسلا آنذاك أنها قررت بيع أصولها الافتراضية، بسبب عدم اليقين بشأن سياسة صفر كوفيد في الصين، وهو الأمر الذي انعكس سلبًا على سعر العملة الرقمية الأكبر في العالم.

لكن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك قال في ذلك الوقت أن الشركة منفتحة على شراء المزيد من بيتكوين في المستقبل، وأن البيع “لا ينبغي أن يؤخذ على أنه حكما على البيتكوين”.

الرابط المختصر