الرقابة المالية تستجيب لطلب الأصباغ الوطنية وتمد مهلة التقدم بعرض الاستحواذ على باكين 60 يوما

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على طلب شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة بشأن مد مهلة التقدم بعرض شراء على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين لمدة 60 يوم عمل أخرى من تاريخ انتهاء المدة الأولى.

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن قرارها جاء في ضوء طلب شركة الأصباغ الوطنية القابضة بمد المهلة وتقديم المبررات لذلك.

E-Bank

وأعلنت الشركة ثلاث مبررات لطلب مد المهلة وفقا لخطابها المرفق بموافقة الهيئة، وهو أن مستشاريها بصدد الانتهاء من عملية الفحص القانوني والمالي والضريبي النافي للجهالة وأن الشركة تقوم بعقد اجتماعات دورية لمتابعة سير عملية الفحص وللوقوف على المسائل المكتشفة بشكل دوري.

وأكدت الشركة أنه مازال يتوافر لديها النية الجادة للتقدم بعرض الشراء الإجباري وأنها تسعى جاهدة للانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة في أٌقرب فرصة ممكنه لدراسة النتائج المكتشفة حتى يتسنى للشركة التقرير بشكل نهائي بشأن التقدم بعرض الشراء الإجباري وكذا سعر الشراء المزمع عرضه.

كما أكدت الشركة على أنها لم ولن تدخر الوقت أو الجهد اللازمين للتقدم بعرض الشراء الإجباري في أقرب الآجال وتعتزم الشركة التقدم بعرض الشراء الإجباري خلال مدة قصيرة في حالة انتهاء الفحص النافي للجهالة المقبول لدى الشركة.

وكانت شركة الأصباغ الوطنية القابضة الإماراتية قد تقدمت في نوفمبر الماضي بعرض للاستحواذ على باكين بسعر 29 جنيها للسهم، وسبقها عرضين آخرين من سايباد للاستثمار الصناعي، والعالمية لمواد البناء والكيماويات سايبس.

ومنذ أيام تقدمت شركة كومباس كابيتال بخطاب إلى هيئة الرقابة المالية تعلن فيه عن نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم من خلالها أو من خلال إحدى شركاتها التابعة على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، وقرر مجلس إدارة الشركة السماح بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة لتحديد سعر الشراء النهائي.

كما تلقت الهيئة خطابا من شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات بإعلان نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين بسعر مبدئي 29.5جنيه للسهم.

الرابط المختصر