الأصباغ الوطنية القابضة تضع أعلى سعر للاستحواذ على باكين مقابل 29 جنيه للسهم

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، عن تقدم شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم الشركة.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن عرض الشراء غير الملزم المقدم من الأصباغ الوطنية القابضة حدد سعر السهم المبدئي عند 29 جنيه.

E-Bank

وذكرت أن العرض شرط أن تقوم الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة بالبدء بإجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة باكين لتحديد سعر الشراء النهائي.

وبحسب البيان، جاري جاليا دراسة العرض المقدم لمجلس الإدارة بالتشاور مع بنك الاستثمار الأهلي فاروس المعين بموجب قرار المجلس بتاريخ 23 أغسطس الماضي لإتخاذ القرار بشأنه.

كانت باكين قد تلقت عرض من شركة سايباد للاستثمار الصناعي بهدف شراء حتى 90% من أسهم الأولى، وقامت الأخيرة بتعديل السعر المبدئي ليتراوح من 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم، بعد أن رأى مجلس الإدارة أن قيمة عرض الاستحواذ لاتتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في قرار الفحص الفني النافي للجهالة.

وعقب ذلك بأيام أعلنت الشركة عن وصول خطاب من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم باكين بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

وقرر مجلس إدارة الشركة سبتمبر الماضي عن اختيار شركة إيليت للاستشارات المالية للقيام بدور المستشار المالي المستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للشركة، ومكتب الشلقاني للاستشارات القانونية للقيام بدور المستشار القانوني.

الرابط المختصر