220 مليون جنيه استثمارات بيتي بالسوق المحلية خلال 2023

المنصور- سيارات
aiBANK

إسلام سالم _ استقبلت شركة بيتي للصناعات الغذائية اليوم وزير دولة التشاد للزراعة لوكين كورايو ميدارد وسفير دولة التشاد في القاهرة تشوناي إليمي حسن في زيارة لمصنعها في النوبارية بمحافظة البحيرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين ودراسة تعزيز صادرات منتجات بيتي للقارة الأفريقية، وخاصة للسوق التشادية.

وقال وزير دولة التشاد للزراعة لوكين كورايو ميدارد إنه على مر الأعوام، لم تدخر الدولة المصرية جهداً في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في قارة أفريقيا سعياً منها لتحسين الحياة المعيشية للمواطنين.

E-Bank

ومن جانبه أوضح محمد توفيق رئيس قطاع التصنيع بشركة بيتي للصناعات الغذائية، أن الشركة ضخت أكثر من 5 مليارات جنيه استثمارات منذ عام 1998، إضافة إلى تخصيص 220 مليون جنيه استثمارات جديدة للسوق المصرية خلال عام 2023، مشيرا إلى امتلاك خطوط إنتاجية تصل لنحو 26 خط بمصنع بالنوبارية.

وأكد توفيق، أن خطوط الإنتاج تم تطويرها عام 2022 بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 200 مليون جنيه، فبجانب تقديمها لمنتجات للسوق المصرية، توفر بيتي أكثر من 5500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، موضحا أن صادرات بيتي ارتفعت بنسبة 30% في 2022 مقارنة بعام 2021، متوسعة بـ24 دولة أفريقية و11 دولة أوروبية.

وكشف عن استهداف الشركة ضمن خططها التوسعية المستقبلية، اختراق أسواق أفريقية جديدة.

الرابط المختصر