موديرنا تبقي على توقعات مبيعات لقاح كورونا خلال العام الحالي

عند مستوى 5 مليارات دولار

aiBANK

بلومبرج _ أبقت شركة الأدوية الأمريكية “موديرنا على توقعاتها لمبيعات لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال العام الحالي عند مستوى 5 مليارات دولار على الأقل، وهو ما يقل كثيرا عن تقديرات المحللين في ظل تراجع المخاوف من الجائحة.

وذكرت بلومبيرج أن تقديرات الشركة لمبيعاتها من اللقاح سبايكفاكس المضاد لفيروس كورونا المستجد، تعتمد على الطلبيات الموجودة بالفعل لديها.، في المقابل يقدر المحللون وصول مبيعات موديرنا من اللقاح خلال العام الحالي إلى حوالي 8 مليارات دولار.

E-Bank

وقالت الشركة إن هناك احتمال التعاقد على مبيعات إضافية في أمريكا وأوروبا و اليابان والأسواق الأخرى، ومع ذلك من المنتظر أن تخسر موديرنا أكبر عميل للقاح خلال العام الحالي بعد قرار الحكومة الأمريكية التوقف عن شرائه، لتتولى الشركات الخاصة وشركات التأمين الصحي توفيره للمواطنين.

في الوقت نفسه تسود حالة من الغموض بشأن حجم الطلب على اللقاح الذي تنتجه الشركة مع انحسار الجائحة وتراجع أعداد الإصابات الجديدة والوفيات الناجمة عن المرض.

وتراجع سهم موديرنا في تعاملات اليوم بنسبة 4.1 في المائة في حين تراجع بنسبة 12 في المائة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تعاملات أمس.

 

الرابط المختصر