إدراج أولام الزراعية في السعودية وسنغافورة يجذب مزيدا من البنوك

aiBANK

العربية نت .. انضمت مجموعتا “كريدي سويس” و”ميزوهو” إلى مجموعة البنوك التي تعمل على إدراج الذراع الزراعية لمجموعة “أولام القابضة” Olam في السعودية وسنغافورة، وفقًا لأشخاص على دراية بالموضوع.

كما تمت إضافة المجموعة المالية هيرميس والبنك الأهلي السعودي كمديري دفاتر مشتركين في الإدراج المزدوج المزمع لشركة أولام أجري والذي يمكن أن يجمع ما يصل إلى مليار دولار، كما قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات غير معلنة.

E-Bank

وقال هؤلاء الأشخاص إن شركة أولام، ومقرها سنغافورة، وهي واحدة من أكبر تجار السلع الزراعية في آسيا، تخطط للإعلان عن طرح أسهم نشاطها للأعمال الزراعية في النصف الأول من 2023. كانت وكالة بلومبرج نيوز قد ذكرت في يناير أن “سيتي جروب”. و”دي بي إس روب هولدين”. و “إتش إس بي سي هولدينج” و”مورجان ستانلي” تعمل بالفعل على ترتيب صفقة الطرح.

وامتنع ممثلو “أولام” و”كريدي سويس” و”ميزوهو” والمجموعة المالية هيرمس والبنك الأهلي السعودي عن التعليق على هذه الأنباء.

من المقرر أن تكون شركة Olam Agri أول شركة عالمية تُدرج في الرياض فيما يمكن أن يكون مكسبًا لبورصة المملكة، التي تسعى لجذب الشركات العالمية.

في العام الماضي ، كانت شركة أمريكانا للمطاعم قد جمعت 1.8 مليار دولار في أول إدراج مزدوج في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وسيسمح الإدراج في الرياض لشركة أولام أجري بالاستفادة من طفرة الاكتتاب العامة الأولية في الشرق الأوسط، والتي تتزايد قوتها.

كان عام 2022 قد شهد زخما كبيرا في عمليات الإدراج الإقليمية التي بلغت حصيلتها ما يقرب من 23 مليار دولار في ثاني أعلى عام على الإطلاق. كانت معظم الاكتتابات في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وبالمقارنة ، لم يكن لدى سنغافورة اكتتاب عام أولي بقيمة مليار دولار منذ عام 2017 ، وفقًا للبيانات التي جمعتها “بلومبرج”، أظهرت البيانات أن بورصة سنغافورة جمعت 42 مليون دولار فقط خلال العام الماضي.

في مارس ، باعت مجموعة Olam حصة 35% في شركة Olam Agri إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني، وهي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في صفقة قدرت الشركة بنحو 3.5 مليار دولار.

الرابط المختصر