مدينة نصر للإسكان تحقق 224.4% نموا في المبيعات التعاقدية إلى 11.2 مليار جنيه في 2022

سلام: الشركة تتطلع إلى التوسع خارج القاهرة

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مبيعات تعاقدية بقيمة 11.2 مليار جنيه خلال عام 2022 وهو نمو سنوي بمعدل 224.4%.

وقالت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم، إن هذا النمو مدفوع بإطلاق مشروعات جديدة في تاج سيتي وسراي خلال العام.

E-Bank

وارتفعت المبيعات التعاقدية خلال الربع الأخير من عام 2022 منفردا بنسبة سنوية 325.1% لتسجل 3.7 مليار جنيه.

وذكرت الشركة أن الاستحواذ على شركتي إيجي كان للتطوير العقاري ومنك للاستثمار العقاري ساهم في تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.2 مليار جنيه، علما أن هذه النتائج لم يتم تسجيلها ضمن النتائج المالية للشركة خلال العام.

وارتفع معدل تسليم الوحدات بنسبة سنوية 101% ليبلغ 2.070 ألف وحدة خلال عام 2022 مقابل 1.030 ألف وحدة خلال عام 2021.

وتمكنت مدينة نصر للإسكان خلال الربع الأخير من عام 2022 من تسليم 957 وحدة وهو نمو سنوي بمعدل 108%.

وحققت الشركة نموا في الإيرادات بمعدل سنوي 145.8% لتسجل 5.2 مليار جنيه خلال عام 2022، وأرجعت ذلك إلى ارتفاع المبيعات التعاقدية وتضاعف معدل تسليم الوحدات خلال العام.

وارتفع صافي الربح بمعدل سنوي 164.5% ليسجل 747.4 مليون جنيه خلال عام 2022، فيما بلغ هامش الربح 14.5% مقابل 13.5% خلال العام السابق.

وصعد مجمل الربح بمعدل 170.5% خلال نفس الفترة إلى 2 مليار جنيه مصحوبا بارتفاع هامش مجمل الربح ليسجل 38.7% مقابل 35.2% خلال عام 2021.

وبلغ صافي الاقتراض 1.485 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022 وهو انخفاض بنسبة 43.6% مقارنة بصافي الاقتراض المسجل بنهاية 2021.

وذكرت مدينة نصر للإسكان أن هذا يعكس استراتيجيتها الهادفة إلى التوظيف الأمثل للاقتراض في دعم النمو وإدارة المخاطر المالية.

وبلغ صافي المتحصلات النقدية من العملاء 3.564 مليار جنيه خلال عام 2022 وهو نمو سنوي بمعدل 21.3%.

وبلغ إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات والمرافق بالمشروعات القائمة 1.8 مليار جنيه خلال 2022 مقابل 2.4 مليار جنيه خلال العام السابق نظرا لإتمام وتسليم عدد من المشروعات القائمة.

وأعرب المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن اعتزازه بنجاح الشركة في تسجيل عام استئنائي في سجل نجاحاتها وهو بمثابة تتويج لجهود التجديد والتطوير التي بذلتها الإدارة منذ مطلع العام.

وأشار إلى أن النتائج المالية والتشغيلية القوية التي نجحت الشركة في تحقيقها ربعا تلو الآخر على مدار عام 2022 تؤكد سلامة استراتيجية ورؤية النمو الجديدة التي تتبناها الإدارة.

وأوضح سلام أن الشركة تمكنت مضاعفة المبيعات التعاقدية بواقع ثلاث مرات مقارنة بالعام السابق لتصل إلى مستوى قياسي متجاوزا 11 مليار جنيه خلال عام 2022.

وتابع: على الرغم من التحديات الصعبة التي تواجه السوق إلا أن الشركة مضت بخطوات ثابتة في تنفيذ خطط النمو المستهدفة ونجحت في إطلاق ثلاث مشروعات جديدة في تاج سيتي خلال العام.

وقال إن مدينة نصر للإسكان تمكنت من تحويل التحديات التضخمية إلى فرص حقيقة للنمو مستفيدة من الإقبال المعهود للقوى الشرائية على سوق العقارات خلال أوقات التحديات باعتباره من القطاعات الآمنة الجديره بالحفاظ على المصالح المالية وتعظيم قيمتها مستقبلا.

وأضاف:” شهدت المشروعات الجديدة حجوزات قياسية ساهمت في تعزيز إجمالي المبيعات التعاقدية خلال لعام مما يؤكد معدلات الطلب المرتفعة على مشروعات الشركة فائقة القيمة”.

وأكد سلام على المكانة الرائدة التي تحتلها الشركة اليوم في سوق التطوير العقاري المصري بفضل مقومات وفرص النمو العديدة التي تمتلكها الشركة وفي مقدمتها محفظة الأراضي الاستراتيجية غير المعبئة بالالتزامات بما يساهم في الحفاظ على المسار التصاعدي للمبيعات وتنمية أعمال وأنشطة الشركة بصفة مستدامة.

وأضاف سلام أن أبرز إنجازات العام تضمنت أيضا تحقيق هدف الشركة المتمثل في مضاعفة عمليات التسليم حيث نجحت في تسليم 2.070 وحدة خلال عام 2022، 70% منها بمشروع سراي.

وقال :” أثمر الحفاظ على التسليم وفق الجداول الزمنية المخططة عن تعزيز ثقة العملاء في قدرة الشركة على مواجهه التحديات ومواصلة مسار النمو الذي تنهجه”.

وتابع: ساهمت الإنجازات التشغيلية في دفع مؤشرات نمو النتائج المالية للشركة خلال عام 2022 في ضوء نمو الإيرادات بمعدل سنوي 145.8% لتسجل 5.2 مليار جنيه، وتضاعف صافي الربح بأكثر من مرتين على أساس سنوي مسجلا 747.4 مليون جنيه مصحوبا بهامش صافي ربح 14.5% خلال العام.

وذكر أن الجهود المتواصلة لتعظيم القيمة من محفظة مشروعات الشركة أثمرت عن نتائج إيجابية، تمثلت في انخفاض معدلات تأخر السداد، وتراجع نسبة إلغاء التعاقدات إلى المبيعات وارتفاع مستويات التحصيل النقدي.

وجدد سلام التزام مدينة نصر للإسكان برؤيتها نحو ابتكار مجتمعات عمرانية متطورة ومستدامة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين الذين يتبنون رؤي وأفكار ابتكارية مماثلة.

وأضاف :” تواصل الشركة دراسة فرص عقد الشراكات الاستراتيجية التي تثمر عن تحقيق القيمة المضافة لتطويرات الشركة ودعم مشروعاتها المستقبلية المخططة”.

ولفت إلى أن الشركة نجحت في أواخر عام 2022 في توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة دار المعمار للمقاولات لتنفيذ مشروعات إنشائية جديدة في تاج سيتي، وأبرمت شراكة استراتيجية أخرى مع شركة مدكور للمرافق لإدارة منظومة توزيع الكهرباء والمياة الذكية بمشروع سراي.

وأكد سلام أن هذه الشراكات تساهم في الوفاء بالتزامنا ببناء مجتمعات سكنية متكاملة وفق أرقى مستويات الجودة مع تعظيم المردود الإيجابي للمساهمين.

وأشار سلام إلى أن الشركة تتبني رؤية مستقبلية طموحة تمضي بموجبها قدما نحو دراسة واستكشاف فرص النمو والتوسع وتنويع مصادر الإيرادات.

وأعلن أن الشركة تتطلع إلى التوسع خارج القاهرة مع ترسيخ مكانتها في مجال المشروعات العقارية التجارية بدءا من إطلاقها الناجح للوحدات الإدارية بمشروع كيندا في تاج سيتي.

وأضاف أن الشركة أدخلت طفرة جديدة في عالم الاستثمار العقاري بالسوق المصري من خلال مشروع The Hoft في تاج سيتي والذي استحدث نموذج الملكية الجزئية للأصول العقارية والتي تنوع بين الشقق السكنية كاملة الخدمات والخدمات والوحدات الإدارية ومساحات عمل مشتركة ومركز تجاري.

وختاما أكد سلام أن الشركة شهدت تحولات استراتيجية خلال عام 2022 أثمرت عن تسجيل نتائج غير مسبوقة معربا عن تطلعه إلى البناء على هذه الإنجازات لتحقيق المزيد من النجاح خلال عام 2023 عبر مواصلة تنفيذ استراتيجية النمو التي تتبناها الإدارة سعيا إلى تحقيق أداء مالي وتشغيلي قوي يساهم في ترسيخ المكانة التي تحظى بها الشركة والقيمة الفائقة للمجتمعات العمرانية.

الرابط المختصر