وايت إيجل تستهدف مبيعات بنحو 1.5 مليار جنيه خلال 2023

توقعات بزيادة أسعار العقارات 25%.. والوقت مناسب لتصدير العقار المصري

aiBANK

إسلام سالم _ كشف الدكتور أحمد هندي، المدير التنفيذي لمجموعة وايت إيجل للتطوير العقاري ، عن استهداف الشركة زيادة مبيعاتها في 2023، بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع الساحل الشمالي، لتحقق 1.5 مليار جنيه، موضحًا أن الشركة تعمل على طرح مشروعات جديدة بالعاصمة والساحل الشمالي.

وأضاف هندي في بيان صحفي اليوم، أن الشركة تمتلك حجم أعمال في الإمارات يتخطى 2 مليار جنيه، مؤكدا أن الشركة بدأت تنفيذ مشروعات بنحو 1.2 مليار جنيه بالفعل في السوق المصرية.

E-Bank

وأكد أن الشركة حققت حجم مبيعات خلال الستة أشهر الأخيرة من عام 2022، تزيد عن الـ500 مليون جنيه لمشروعات العاصمة الإدارية فقط.

انخفاض أسعار الوحدات بالنسبة للعميل الأجنبي بنسبة 40% بعد تراجع الجنيه أمام الدولار

وتوقع هندي زيادة كبيرة في تسعير الوحدات العقارية المختلفة تتعدى الـ25%، على خلفية ارتفاع أسعار مواد البناء، نتيجة التضخم العالمي، إضافة إلى تحركات سعر صرف الدولار، مشيرا إلى أن انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار يؤثر بالإيجاب في صالح تصدير العقار، حيث انخفض الجنيه حوالي 60% من قيمته خلال عام 2022، ما أعطى ميزة للمصرين بالخارج على وجه الخصوص لشراء العقار خاصة وأن سعر الوحدة السكنية مع فرق العملة انخفض أكثر من 40% بالنسبة للعميل الخارجي.

الرابط المختصر