سيتي جروب تعتزم شطب المئات من الوظائف في مختلف القطاعات

aiBANK

بلومبرج _ تعتزم مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية شطب المئات من الوظائف في مختلف القطاعات حيث سيكون قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية بين القطاعات المتضررة.

ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن المجموعة الموجود مقرها في نيويورك تعتزم شطب أقل من 1 في المائة من إجمالي قوة العمل لديها التي تضم 240 ألف موظف تقريبا في مختلف أنحاء العالم.

E-Bank

وأضافت المصادر أن العاملين في مختلف عملياتها وقطاع تكنولوجيا المعلومات والتمويل العقاري سيتضررون من خطة شطب الوظائف.

ويأتي شطب الوظائف كجزء من خطة العمل العادية لسيتي جروب بحسب المصادر، مضيفة أنه لا يوجد تفويض من مجلس إدارة المجموعة للمديرين من أجل شطب الوظائف، وإنما سيتم الخفض في كل قطاع وفقا لأسبابه الخاصة.

في الوقت نفسه، تتوقع مجموعة سيتي جروب وصول تكاليف خروجها من السوق الروسية إلى حوالي 190 مليون دولار.

وقالت المجموعة في بيان رسمي إن إجمالي قيمة أصوله المعرضة للمخاطر في روسيا وصلت في نهاية العام الماضي إلى 3.1 مليار دولار مقابل 4.6 مليار في 30 سبتمبر الماضي، في حين بلغ إجمالي الأصول المعرضة للمخاطر الروسية بشكل عام 7.5 مليار دولار بنهاية العام الماضي مقابل 7.9 مليار دولار في 30 سبتمبر الماضي.

وفي يناير الماضي، بدأ بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس جروب تنفيذ خطة لشطب حوالي 3200 وظيفة بما يعادل 6.5 في المائة من إجمالي قوة العمل في البنك. وتستهدف هذه الخطوة مواجهة الارتفاع في النفقات وتراجع الإيرادات والأرباح، مضيفة أن التباطؤ في مختلف مجالات الأعمال وارتفاع نفقات قطاع خدمات التجزئة المصرفية والغموض المحيط بأوضاع الأسواق والاقتصاد يدفع البنك إلى كبح جماح النفقات.

وتضررت عائدات جولدمان ساكس جروب من تدهور أنشطة إدارة صفقات الاستحواذ والاندماج والطروحات العامة للشركات في السوق المالية الأمريكية، إلى جانب تراجع قيمة الأصول المالية.

 

الرابط المختصر