صناديق النقد الأمريكي تحقق 68 مليار دولار تدفقات خلال أسبوع

aiBANK

وكالات_ أكد محللو بنك أوف أمريكا خلال مذكرة “عرض التدفقات” الصادرة عن البنك أمس الجمعة، تحقيق تدفقات الخزانة الأمريكية أقوى بداية للعام منذ 2004، حتى تاريخه.

وبلغت تدفقات هذا العام الداخلة إلى سندات الخزانة الأمريكية حتى الآن 29.9 مليار دولار، وفقا للمحللين.

E-Bank

وأشار المحللون لتدفق 68.1 مليار دولار إلى النقد المتداول هذا الأسبوع، و 8.4 مليار دولار إلى السندات، و 0.9 مليار دولار من الذهب، و 7.4 مليار دولار من الأسهم.

وأصبحت تتكون استثمارات عملاء بنك أوف أمريكا من القطاع الخاص 60.3٪ في الأسهم، و 21٪ في السندات، و 11.7٪ نقدًا، حيث تُظهر صناديق الاستثمار المتداولة أن عملاء البنك من القطاع الخاص يشترون ديون الأسواق الناشئة، والأسهم اليابانية، والمواد، ويبيعون القروض المصرفية، والسندات ذات العائد المرتفع، والسندات البلدية في الأسابيع الأربعة الماضية.

ولاحظ المحللون في مذكرتهم، أن الفائدة المرتفعة تؤثر على سوق العقارات في المملكة المتحدة، في حين أن مؤشر مديري المشتريات الصيني “يتفوق بشكل كبير على مؤشر مديري المشتريات الأمريكي، بالإضافة إلى وجود أسبوع ثان من التدفقات الخارجة من الأسهم الأوروبية.

بينما شهدت السندات ذات الدرجة الاستثمارية الأسبوع العاشر من التدفقات الداخلة، وكانت التدفقات الخارجة من السندات ذات العائد المرتفع على مدار ثلاثة أسابيع هي الأكبر منذ سبتمبر 2022.

ويرتبط مؤشر الدولار الأمريكي بعلاقة إيجابية مع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، ما قد يكون دليلًا على استعداد الدولار الأمريكي لانطلاقة أقوى، في ظل استمرار تدفق البيانات الإيجابية للاقتصاد والتي تمنح الاحتياطي الفيدرالي مساحة للتحرك صوب رفع الفائدة بأقوى مما كان متوقعًا في السابق، خاصة في ظل استمرار معدلات التضخم المرتفعة للغاية.

الرابط المختصر