عطاء التعليمية السعودية تحقق أرباحا بقيمة 9.6 مليون ريال في الربع الأخير من 2022

aiBANK

هاجر عطية _ قفزت أرباح شركة عطاء التعليمية السعودية خلال الربع الرابع من عام 2022، لترتفع بنسبة 843 %، لتسجل صافي ربح 9,6 مليون ريال، مقارنة بـ1,012 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعزت الشركة الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلي ارتفاع عدد الطلاب بنسبة 14% من 39.3 ألف إلى 44.9 ألف طالب/طالبة نتج عنه ارتفاع في الإيرادات بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي والذي يرجع بشكل رئيسي إلي زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة، إضافة إلى الاستحواذ على شركة نبعة التعليمية.

E-Bank

وأشارت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، إلى ارتفاع الرسوم الدراسية عن العام السابق الذي تضمن خصومات استثنائية متعلقة بتداعيات جائحة كورونا، إضافة إلى زيادة التكاليف التشغيلية بنسبة 21% والعائد إلى توحيد القوائم المالية مع شركة نبعة التعليمية المستحوذ عليها بالإضافة الي التكاليف الناجمة عن العودة الحضورية لقسمي التمهيدي والابتدائي.

وارتفعت إيرادات المنح الحكومية بنسبة 65% نتيجة ارتفاع الإيرادات الواردة من المبادرات الحكومية، كما ارتفعت الإيرادات الأخرى بنسبة 39% نتيجة العودة الحضورية للطلاب في الصفوف الأولية، وتوحيد القوائم المالية مع شركة نبعة التعليمية المستحوذ عليها، بحسب بيان الشركة للبورصة.

وتراجعت أرباح الشركة خلال آخر ستة أشهر فى الفترة المنتهية فى 31 يناير 2022، بنسبة 41.6% لتسجل 30,6 مليار ريال، مقارنة بـ52,4 مليار ريال في العام الماضي.

الرابط المختصر