إيرادات أغذية الإماراتية تتجاوز 4 مليارات درهم في 2022

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية اليوم عن نتائجها للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2022.

وأشارت الشركة في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم، إلى ارتفاع إيرادات المجموعة بنسبة 33% على أساس سنوي لتصل إلى 4.07 مليار درهم، بحيث جاء النمو من حجم الأعمال بنسبة 22% ومن الأسعار بنسبة 11%.

E-Bank

وارتفع صافي ربح المجموعة بنسبة 14% على أساس سنوي ليصل إلى 247 مليون درهم، مع ارتفاع نسبة الأرباح إلى سعر السهم بأكثر من 9% على أساس سنوي (أو أكثر من 14% باستثناء مساهمة التكاليف المرتبطة باستحواذ مجموعة أغذية على مجموعة أبو عوف في الربع الرابع).

وفي ضوء استراتيجية مجموعة أغذية الهادفة إلى التوسع في القطاعات سريعة النمو ضمن الأسواق الكبيرة والقابلة للتطوير، فقد ارتفعت مساهمة قسم الأعمال الاستهلاكية في الإيرادات السنوية بمعدل 520 نقطة أساس ونسبة 75% من إجمالي إيرادات المجموعة، في حين تجاوز نمو الإيرادات نسبة 70% من قطاعي اللحوم المبردة والمجمدة والوجبات الخفيفة، بحسب البيان المرسل للبورصة.

وأوضحت الشركة، أن نمو الإيرادات في جميع قطاعات الأعمال كان إيجابياً على أساس المقارنة بالمثل، حيث جاء النمو بنسبة 9% على مستوى المجموعة من 12% و13% من قطاعي الوجبات الخفيفة واللحوم المبردة والمجمدة على التوالي، مع نمو مرتفع من خانة واحدة في الأعمال الزراعية.

كما حافظت أغذية على مكانتها في السوق في مجال المياه المعبأة في الإمارات (27.4% قيمة الحصة عبر قناة البيع بالتجزئة).

وتستهدف المجموعة من خلال رؤيتها الاستراتيجية تحقيق الريادة فى مجال الأغذية والمشروبات داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وخارجها بحلول عام 2025.

الرابط المختصر