البنك المركزي: تنفيذ 16 مليون معاملة بإجمالي 80 مليار جنيه عبر تطبيق إنستا باي

aiBANK

قال البنك المركزي المصري اليوم، إن منظومة المدفوعات اللحظية “إنستا باي” شهدت إقبال متزايد منذ إطلاقها، ليقترب عدد المعاملات التي تم تنفيذها من 16 مليون معاملة تحويل لحظي بقيمة تقارب 80 مليار جنيه.

إقرأ أيضا.. عاجل.. البنك المركزي يرفع الحدود القصوى للمعاملات عبر إنستا باي

E-Bank

وأضاف المركزي في بيان اليوم الخميس، أن المعاملات التي تمت عبر إنستا باي تمت من خلال أكثر من 1.8 مليون عميل.

وأكد المركزي، استهداف إطلاق المزيد من الخدمات الجديدة والمبتكرة عبر منظومة المدفوعات اللحظية خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية (إنستا باي) اعتبارًا من 15 مارس 2023.

وتابع أنه تم زيادة الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة على الشبكة ليصبح 70,000 (سبعون ألف) جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120,000 (مائة وعشرون ألف جنيه) جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400,000 (أربعمائة ألف) جنيهًا مصريًا.

وأكد أن الزيادات الجديدة في الحدود القصوى للمعاملات، جاءت في ضوء متابعة البنك المركزي لطلبات العملاء، وكذا استطلاعات الرأي الخاصة بالخدمة.

وأوضح أن القرار يهدف إلى تعزيز التحول لاقتصاد أقل اعتمادا على أوراق النقد، بالإضافة إلى مواكبة التطورات التكنولوجية والتيسير على المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، واستيعاب متطلبات فئات العملاء المختلفة لتحسين الخدمات المالية، واستقطاب عملاء جدد للقطاع المصرفي.

وقال إن القرار الجديد يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمرارًا لجهود دعم وتحفيز استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية.

الرابط المختصر