كلمات رئيس وادي السيليكون الأخيرة

ماذا قال قبل لحظة الإعلان عن انهيار البنك؟

aiBANK

رويترز _ انضم جريج بيكر، الرئيس التنفيذي الذي ترأس بنك وادي السيليكون (إس في بي فاينانشال جروب (SIVB.O)) المنهار، إليه قبل ثلاثة عقود كمسؤول قروض.

قطع المدير التنفيذي أسنانه خلال فقاعة الدوت كوم وقاد لاحقًا المقرض الذي يركز على الشركات الناشئة في أعقاب الأزمة المالية العالمية لعام 2008. أصبح الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة SVB المالية (SIVB.O) في عام 2011.

E-Bank

توقفت عمليات الشركة فجأة يوم الجمعة حيث تحرك المنظمون المصرفيون في كاليفورنيا بسرعة لإغلاقها، فيما أصبح أكبر فشل مصرفي منذ الأزمة المالية. قبل 24 ساعة فقط، اتصل بيكر بالعملاء شخصيًا ليؤكد لهم أن أموالهم مع البنك آمنة.

أرسل المدير التنفيذي رسالة فيديو إلى الموظفين يوم الجمعة يقر فيها بـ 48 ساعة «صعبة للغاية» قبل انهيار البنك.

وقال في مقطع فيديو شاهدته رويترز: «بقلب مثقل بشكل لا يصدق أنا هنا لإيصال هذه الرسالة.».. أضاف: «لا أستطيع أن أتخيل ما كان يدور في رأسك وأتساءل، كما تعلم، عن وظيفتك ومستقبلك.”

قال متحدث باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي الإقليمي إن بيكر، الذي عمل في مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، غادر المجلس اعتبارًا من يوم الجمعة.

في يناير، قال بيكر إن التوقعات الاقتصادية تتحسن بعد عام 2022 المتشائم. أضاف بيكر لشبكة سي إن بي سي: «نحن متفائلون لأن الكرة الكريستالية لدينا أكثر وضوحًا»، وبينما توقع أن تستقر الأسواق العامة، قال: «ما زلنا نعتقد أنه في النصف الأول سيكون هناك المزيد من التقلبات.”

تخرج بيكر من جامعة إنديانا بدرجة البكالوريوس في الأعمال، وفقًا لموقع Silicon Valley Bank على الويب. من هناك، عمل في بنك يخدم ما أسماه «الشركات التقليدية». عندما غادر مديره للعمل في Silicon Valley Bank ، تبعه بيكر، وفقًا لما قاله في عام 2021 في بودكاست بلومبرج.

وصف المصرفي السنوات القليلة الأولى التي قضاها في SVB بأنها «أعلى المستويات وأدنى المستويات» حيث اجتاز المقرض مسار التكنولوجيا في أواخر التسعينيات.

وقال: «لقد تكبدنا خسائر. لقد كان وقتًا صعبًا بالنسبة لنا… أنظر إلى الوراء باعتزاز. لقد تعلمت الكثير عن المؤسسة. لقد تعلمت الكثير حول كيفية إقراض المال».

قبل أن يصبح رئيسًا ومديرًا تنفيذيًّا لمجموعة SVB المالية، شارك بيكر في تأسيس SVB Capital ، الذراع الاستثمارية للشركة. كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة Silicon Valley Leadership Group من عام 2014 إلى عام 2017 وكان عضوًا في مجلس مستشاري الاقتصاد الرقمي بوزارة التجارة الأمريكية من عام 2016 إلى عام 2017.

يصف موقع بنك وادي السيليكون على الإنترنت بيكر بأنه «بطل اقتصاد الابتكار». في فيديو لهيئة الإذاعة البريطانية في ديسمبر، قال بيكر إن أفضل نصائحه المهنية كانت للباحثين عن عمل لبناء مجموعة مهارات حول اقتصاد الابتكار في مجالات مثل برمجة الكمبيوتر وإدارة المشاريع

الرابط المختصر