اتفاقية شراكة بين رابت ومترو ماركت لتوسيع شبكة الخدمات في السوق المصرية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركتا رابت ومترو ماركت اليوم، عن إبرامها اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون المشترك بين الشركتين بالسوق المصرية.

وأوضح بيان مشترك اليوم الثلاثاء، أن الشركتان يستهدفان من خلال الاتفاقية التي تم توقيعها في فعالية مخصصة لتوسعة شبكة خدماتهما وخدمة المزيد من المناطق بالقاهرة الكبرى والمدن الأخرى.

E-Bank

ووفقا للبيان، ستطرح رابت من خلال تطبيقها الإلكتروني مجموعة كبيرة من منتجات فريش فود ماركت ومترو.

وصرح إسماعيل حافظ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات بشركة رابِت، أن شركة مترو ماركت تدير أكبر شبكة من محلات السوبر ماركت والمخازن بمصر، والتي تضم أكثر من 160٠ محلاً في 19 محافظة، وذلك من خلال سلاسلها الثلاث فريش فوود ماركت، مترو، وخير زمان.

ووقال:” تعد الشركة التي تم تأسيسها في 1996 من أعرق الأسماء في هذا المجال لعدة أجيال وتعمل رابِت، التي تم تأسيسها في 2021، في مجال التجارة الإلكترونية، حيث يخدم تطبيقها للهاتف المحمول أكثر من نصف مليون مستخدم، والذي عبره قامت الشركة بتوصيل أكثر من ٥ ملايين منتج حتى تاريخه”.

وتابع: توسعت الشركة، التي اشتهرت في البداية بتوصيل منتجات البقالة وأكثر في 20 دقيقة، لتقدم أكثر من 4 آلاف منتج متنوع، وإضافة المزيد من الخيارات لزمن التوصيل وللبيع بالجملة لتخدم قطاعاً أكبر من المستخدمين على اختلاف احتياجاتهم.

وأشار :”نتطلع بحماس شديد للعمل مع رابِت وتحقيق ما تصبو إليه هذه الشراكة المبتكرة، والتي ستمكننا من طرح منتجاتنا للعديد من المستخدمين عبر الإنترنت، بالإضافة إلى استغلال مواردنا الحالية بشكل كامل”.

وقالت ثريا منصور، نائب الرئيس التنفيذي لشركة مترو ماركت، إن هذا النموذج للتعاون بين الشركات التقليدية وتلك التي تعمل عبر الإنترنت أثبت نجاحه في عدد من الدول حول العالم.

وأوضحت :” على سبيل المثال الشراكة التي أطلقتها شركة جوريلاز مع تيسكو – أحد الأسماء الكبرى في مجال السوبر ماركت بانجلترا، ومع سلسلة محلات جامبو بألمانيا، بالإضافة إلى الشراكة بين تطبيق انستا كارت ووول مارت عملاق البيع بالتجزئة بأمريكا، وبين كاجوو وكارفور بفرنسا، وغيرها.

وتابعت: من خلال تكنولوجيا إدارة المخازن التي قمنا ببنائها خصيصاً سنتمكن من توفير المزيد من الموثوقية لمستخدمينا، وتحقيق كفاءة أفضل لمترو.

وعقبت ثريا قائلة: “مازال العديد من العملاء يفضلون الذهاب بأنفسهم إلى السوبر ماركت لشراء احتياجاتهم اليومية من البقالة مع ذلك، أثبت النمو السريع للتجارة الإلكترونية أنها المستقبل، وذلك يحتم علينا التوسع في هذا المجال والذي نتطلع للاستفادة من خبرات رابت به.”

الرابط المختصر