الإنتاج الصناعي في الصين ينمو 2.4% خلال أول شهرين من 2023

aiBANK

شينخوا _ أظهرت بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء الصينية اليوم الأربعاء، ارتفاع الناتج الصناعي ذي القيمة المضافة في الصين بنسبة 2.4 في المائة على أساس سنوي في الشهرين الأولين من عام 2023.

وحسب بيانات الهيئة، ارتفع النمو بنسبة 1.1 نقطة مئوية عن المستوى المسجل في ديسمبر عام 2022، بينما بلغ متوسط النمو لعامين 4.9 في المائة.

E-Bank

وقال فو لينغ هوي، المتحدث باسم الهيئة، في مؤتمر صحفي إنه “في الشهرين الأولين من العام الجاري، انتعش الاقتصاد الصيني بشكل مستقر مع ارتفاع الطلب على الإنتاج واستقرار التوظيف والأسعار الاستهلاكية وتحسن توقعات السوق”.

وأظهرت تفاصيل الأرقام حسب الصناعات أن ناتج صناعة التعدين ازداد بنسبة 4.7 في المائة على أساس سنوي أثناء هذه الفترة، بينما ارتفع الناتج في قطاع الصناعة التحويلية بنسبة 2.1 في المائة.

وشهدت الشركات المملوكة للدولة زيادة بنسبة 2.7 في المائة في الناتج خلال يناير وفبراير الماضيين، مع نمو الناتج في القطاع الخاص بنسبة 2 في المائة.

وعلى صعيد المنتجات، ارتفع إنتاج خلايا الطاقة الشمسية وسيارات الطاقة الجديدة في الصين بنسبة 40.8 في المائة و16.3 في المائة على أساس سنوي على الترتيب.

ويستخدم الناتج الصناعي لقياس نشاط المؤسسات الكبيرة التى يبلغ حجم أعمال كل منها سنويا 20 مليون يوان (حوالي 2.91 مليون دولار أمريكي) على الأقل.

الرابط المختصر