رئيس هيئة الاستثمار: نستهدف ميكنة توثيق محاضر مجالس الإدارات والجمعيات العمومية

aiBANK

إسلام سالم _ قال حسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة اليوم، إن الهيئة لديها مجموعة من الحوافز لجذب الاستثمار يتم تفعيلها حاليًا، حيث تسعى للتيسير على المستثمرين من خلال عملية الشباك الواحد.

وأضاف هيبة، أن الهيئة تقوم حاليًا بعملية ميكنة تأسيس الشركات بحيث تكون إلكترونيًا بالكامل وذلك من خلال تطبيق الكتروني، إضافة إلى ميكنة توثيق محاضر مجالس الإدارات والجمعيات العمومية دون الذهاب إلى مركز الخدمة التابعة للهيئة.

E-Bank

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته شركة هاير على هامش وضع حجز أساس أول مجمع مصانع لها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار إلى أن التطبيق في مراحله النهائية وجاري حاليًا إجراء تجارب الاختبار بهدف ضمان أمان وسرية بيانات العملاء، ومن المقرر إطلاقة مطلع شهر يونيو المقبل.

وقال هيبة، إن الحكومتين المصرية والصينية تتعاونان من أجل أن يصبح نجاح مجمع مصانع شركة هاير عامل جذب لاستثمارات صينية أخرى، خاصة الشركات الصناعية المهتمة بتوطين نقل التكنولوجيا إلى مصر.

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الاستثمار الضخم لشركة هاير في مصر خطوة هامة في طريق توطين التكنولوجيا الصناعية، حيث ستقوم الشركة بإنشاء مركز بحثي خاص بتطوير المنتجات في مصر، وليس فقط مجرد نقل التكنولوجيا من الخارج، إضافة إلى أن إقامة مجمع صناعي ضخم في مصر يجذب استثمارات جديدة في الصناعات المغذية والمرتبطة بصناعة الأجهزة المنزلية.

مدير هاير مصر: 130 مليون دولار استثمارات مجمع العاشر وبدء التصنيع بمكون محلي بنسبة 60%
خلال وضع حجر الأساس
الرابط المختصر