ستاندرد آند بورز تخفض نظرتها المستقبلية لبنك يو بي إس إلى سلبية

aiBANK

سي ان بي سي _ خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني ، نظرتها المستقبلية لبنك يو بي إس السويسري إلى سلبية، متوقعة أن تتسبب صفقة الاستحواذ على كريدي سويس في مخاطر تنفيذية كبيرة.

وفي الوقت نفسه أكد التقرير تصنيف المصرف السويسري عند مستويات A-.

E-Bank

واستحوذ يو بي إس -أكبر بنك سويسري- على غريمة Credit Suisse أمس الأحد مقابل 3 مليارات فرنك (3.2 مليار دولار) أو 0.76 فرنك للسهم.

وأضاف التقرير الصادر اليوم الإثنين العشرين من مارس آذار: نرى أن إدارة يو بي إس ستنفذ بحكمة اندماج كريدي سويس وذلك بدعم من الاحتياطيات المالية المرتفعة التي ستنتج عن الصفقة بجانب دعم السيولة الهائل من المركزي السويسري.

ومع ذلك أشارت ستاندرد آند بورز إلى أنه بالنظر إلى حجم وضعف الوضع لدى كريدي سويس فإن هناك مخاطر تتعلق بمواجهة الكيان المندمج ضعف في مركزه التنافسي أو تفويت أهدافه المالية بسبب تكاليف إعادة الهيكلة والتقاضي التي قد تكون كبيرة.

ولذلك تتوقع الوكالة تناقص في عدد عملاء الكيان المندمج بشكل خاص في وحدة إدارة الثروات.

وكانت وزيرة المالية السويسرية كارين كيلر-سوتر أكدت على أن إفلاس كريدي سويس كان سيؤدي إلى “أضرار اقتصادية لا يمكن إصلاحها”.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية اضطرابات حادة في قطاع البنوك العالمية، بعد انهيار 3 مصارف في أميركا تلقت البنوك في الولايات المتحدة على إثرها حزمة إنقاذ فدرالية.

وتسببت حالات الانهيار هذه في حالة ذعر بالأسواق العالمية، وسط شهر يشهد اجتماعات للبنوك المركزية بشأن السياسة النقدية.

الرابط المختصر