تعيين عبد الرحمن صالح الفقيه رئيسا تنفيذيا لسابك السعودية

aiBANK

هاجر عطية _ قرر مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، تعيين عبدالرحمن بن صالح الفقيه رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من تاريخ 21 مارس 2023.

ويحمل عبد الرحمن بن صالح الفقيه شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك سعود، إضافة إلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة (برادفورد) بالمملكة المتحدة، بحسب البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم.

E-Bank

وشغل عبد الرحمن بن صالح الفقيه، منصب الرئيس التنفيذي المكلف ونائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات، ويتولى منصب رئيس مجلس الإدارة في كل من شركة سابك للمغذيات الزراعية، وشركة نساند للاستثمار، والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، ورئيس لجنة مصنعي البتروكيماويات، كما أنه عضو مجلس الإدارة في الهيئة الملكية للجبيل وينبع وعضو مجلس ادارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية.

وفي وقت سابق، أظهرت النتائج المالية السنوية للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك“، تراجع صافي أرباحها بنسبة 94% في الربع الرابع من 2022، إلى نحو 0.29 مليار ريال (0.08 مليار دولار)، مقارنة بنحو 4.97 مليار ريال (1.32 مليار دولار) في الربع الرابع من 2022.

وعلى أساس ربعي، انخفاض صافي دخل الشركة بنسبة 84% مقارنة بصافي دخل بلغ نحو 1.84 مليار ريال (0.49 مليار دولار) في الربع الثالث من 2022.

الرابط المختصر