بغداد: نرغب في الاستفادة من خبرات الشركات المصرية بالسوق العراقية

aiBANK

حابي – أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية دور المجالس النيابية في توطيد العلاقات بين مصر والعراق، معربًا عن تقديره لما تشهده العلاقات بين المؤسسات التشريعية في البلدين من تعاون وثيق.

جاء ذلك خلال استقبال مدبولي، اليوم، محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له.

E-Bank

وأعرب مدبولي عن التطلع لتعزيز التعاون مع البرلمان العراقي في كل ما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في إطار ما يربطهما من علاقات تاريخية وأخوة ووحدة مصير وأهداف مشتركة.

وأشار إلى مستوى العلاقات المتميز بين البلدين وما شهدته من تطور ملموس خلال السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي بين مصر والعراق والأردن.

كما تطرق إلى التنسيق الجاري بين الجهات المعنية في البلدين لعقد اجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة في القاهرة، معربا عن تطلعه لخروج اللجنة المشتركة بنتائج تسهم في دفع العلاقات الثنائية.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر، وأيضًا في إطار آلية التعاون الثلاثية المشتركة بين مصر والعراق والأردن.

وأضاف: “نرغب أيضًا في الاستفادة من خبرات الشركات المصرية في السوق العراقية، كما نتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات، بما فيها الربط الكهربائي الثلاثي مع الأردن”.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من القضايا العربية المشتركة، والجهود التي يتم بذلها لتعزيز أواصر التعاون بين الدول العربية.

 

الرابط المختصر