أجيليتي الكويتية توقع اتفاقية للتحوط من استثماراتها في DSV الدنماركية بقيمة مليار يورو

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية عن إبرام اتفاقيات تحوط ممولة لسنوات متعددة مع بنك مورجان ستانلي، ناشيونال أسوشياشن وجولدمان ساكس بقيمة مليار يورو (330 مليون دينار كويتي).

وقالت الشركة فى البيان المرسل إلى بورصة الكويت اليوم، إن هذه الاتفاقية تتعلق بجزء من ملكية الشركة في شركة النقل الدنمركية DSV والتي قد تصل إلى 7,5 مليون سهم من الأسهم الإجمالية المملوكة لأجيليتي في DSV.

E-Bank

وأكدت أجيليتي على قناعتها وقوتها الراسخة بقوة وقيمة DSV وإداراتها وقدرة الشركة على الاستمرار بنمو أعمالها، وبالتزامن مع استمرار حالة عدم اليقين في أسواق الأسهم وحجم وقيمة DSV بالنسبة لإجمالي قيمة أجيليتي، قامت الشركة من باب الحيطة والحذر بإجراء صفقة التحوط لحماية القيمة لمساهميها.

ولفتت إلى أن أداة التحوط هذه لا تعني بيع الشركة لهذه الأسهم وانما تمكن الشركة من الاستفادة إلى حد ما من الزيادة في ارتفاع سعر سهم DSV وفي نفس الوقت الحد من تأثير انخفاض محتمل فى المستقبل ضمن الحدود المتفق عليها.

وأوضحت أجيليتي الكويتية أن أداة التحوط هذه ممولة، الأمر الذي سيوفر سيولة للشركة بقيمة 1 مليار يورو منخفضة التكاليف الأمر الذي سيساعد على ويدعم ميزانية الشركة.

وذكرت الشركة أنه سيتم إدراج المبالغ المسحوبة في حينها ضمن البيانات المالية للشركة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر.

الرابط المختصر