عمومية مدينة مصر توافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 35 مليون جنيه

الجمعية العادية تقر توزيع نقدي للمساهمين بمعدل 0.15 جنيه لكل سهم

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مدينة مصر على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 35 مليون جنيه ليصبح 2.135 مليار جنيه بدلا من 2.1 مليار جنيه.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الزيادة تتم بإصدار عدد 35 مليون سهم عادي بالقيمة الأسمية تخصص لنظام الإثابة والتحفيز بالشركة.

E-Bank

كما وافقت العمومية في جلستها المنعقدة أمس على مشروع توزيع الأرباح المقترح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي وتوزيع لحصة المساهمين بمعدل 0.15 جنيه لكل سهم تصرف على دفعتين خلال شهري مايو وأكتوبر 2023.

وبحسب البيان تضمنت قرارات العمومية اعتماد العمومية تقرير المستشار المالي المستقل المحدث عن تحديد القيمة العادلة لشركتي منك للاستثمار العقاري وإيجي كان للتطوير العقاري بغرض إبرام العقود النهائية للاستحواذ على الشركتين.

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مدينة مصر على الاستقالة المقدمة من صلاح هشام عبد المجيد قطاميش من عضوية مجلس الإدارة.

وكان مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير قد قرر في بداية الشهر الجاري تعديل اسم الشركة بالنظام الأساسي إلى شركة مدينة مصر.

الجدير بالذكر أن الشركة حققت ارتفاعا في صافي الربح بمعدل سنوي 164.5% ليسجل 747.4 مليون جنيه خلال عام 2022، فيما بلغ هامش الربح 14.5% مقابل 13.5% خلال العام السابق.

الرابط المختصر